68784
الاثنين في ٢٩ ايار ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:26 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
شمس الدين: قانون الانتخاب ممر الديموقراطية الصحيحة
 
١٤ نيسان ٢٠٠٩
 
استقبل الرئيس حسين الحسيني في منزله في عين التينة، وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتور ابراهيم شمس الدين الذي اوضح على الاثر "ان اللقاء كان للتشاور في التطورات ومجريات الامور في لبنان، وحصلت مشورة في موضوع الانتخابات وقانون الانتخابات والمستجدات في هذا الشأن".

وقال: "لا بد من التذكير بأن الرئيس الحسيني من اعياننا الكبار وجزء من تاريخ السياسة الثابت للطائفة الاسلامية اللبنانية الشيعية، وله حيثيته الخاصة التي تعبر عن هذه الذاكرة وعن هذا التاريخ. واذا اخذ القرار بالترشح للانتخابات، فهو ليس مجرد مرشح كغيره، وحيثيته الخاصة تجعل له شأنية خاصة لا يحتاج فيها الى ان يدرج اسمه على لائحة، وهذه الحيثية تجعل منه مرشحا طبيعيا وموضع الاختيار الطبيعي".

ولفت الوزير شمس الدين الى ان اللقاء جاء بعد عودته من زيارة الى القاهرة، وقال: "كذلك للاطلاع من الرئيس الحسيني على مجريات الامور والمستجدات والتشاور معه ومراجعة لمشروع بناء الدولة كما نريده وكما يريده المسلمون الشيعة في لبنان والذي يحملونه كونهم جزءا اساسيا ومكونا من مكونات الوطن، بغض النظر عن أي شأن حزبي".

واخذ على قانون الانتخابات في ذاته والذي "يشكل الازمة وهو الذي لا يسمح للانتخاب انما يدعو الى التصويت، فالممر الاول نحو العملية الديموقراطية الصحيحة هو قانون الانتخابات".