68786
الاثنين في ٢٩ ايار ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:26 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
السفارة الاميركية: الولايات المتحدة تدعم وزارة الداخلية بتقديم 1,7 مليون دولار للنهوض بمسؤولياتها في الانتخابات النيابية
 
١٤ نيسان ٢٠٠٩
 
أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيان اليوم، أنه "تأكيدا لدعم الولايات المتحدة لعملية الانتخاب في لبنان، وقع اتفاق بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ممثلة بمديرة الوكالة في لبنان، دنيز هيربول، ووزير الداخلية والبلديات، السيد زياد بارود وذلك بحضور السفيرة الأميركية ميشيل سيسون".

وقالت السفيرة سيسون في كلمتها: "ان مهام الوزارة في هذه الانتخابات هي محورية في عدد من المجالات بما فيها تسجيل الناخبين واعتماد المرشحين ودعم بعثات المراقبة اللبنانية والدولية وإعداد نتائج الانتخابات."

وجاء في البيان: "سوف توفر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مبلغ 1,7 مليون دولار على شكل مساعدات للوزارة من خلال المنظمة الشريكة: المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية. ان خبرة المؤسسة المذكورة سوف تساعد الوزارة بالنهوض بمسؤولياتها ذات الصلة بإدارة الانتخابات الوطنية القادمة.

لقد وضع وزير الداخلية زياد بارود خطة للبلدان المانحة التي ترغب في تقديم المساعدة لانتخابات 2009. إن الولايات المتحدة تظهر دعمها من خلال هذه المساعدة، بما في ذلك دعمها لمراقبي الانتخابات. هذا وخلال السنوات العديدة الماضية، قدمت الولايات المتحدة مبلغا بقيمة 10,5 مليون دولار لبرامج تساعد على القيام بانتخابات عادلة وشفافة وتحسن سير العملية الديمقراطية في لبنان".