السبت في ٢٣ شباط ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 11:21 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نديم الجميل عرض مع قالوش مشكلة السير في بيروت واستنكر الإعتداءات على أقباط مصر
 
 
 
 
 
 
٨ كانون الثاني ٢٠١٠
 
زار النائب نديم الجميل محافظ مدينة بيروت بالوكالة ناصيف قالوش وجرى البحث في الأمور الانمائية المتعلقة بمنطقة الأشرفية لا سيما مشكلة ازدحام السير.

وأوضح المكتب الاعلامي للنائب الجميل في بيان أنه "تم التطرق الى ضرورة إيجاد الحلول الفعالة لحل أزمة السير والمواقف التي تعاني منها المنطقة والتي تجعل الدخول اليها والخروج منها أمرا غاية في الصعوبة ما يؤثر سلبا على العاصمة. وكان تركيز على منطقة الجميزة التي تعاني وضعا صعبا نتيجة ازمة المواقف".

وطالب النائب الجميل بـ"أن تتم معالجة المشكلة في المنطقة بشكل نهائي وحازم وبطريقة فاعلة وهادئة بعيدا عن المزايدات السياسية حرصا على مورد رزق العديد من المؤسسات والمطاعم التي اختارت المنطقة مقرا لها وأعطتها طابعا مميزا، مع الأخذ في الاعتبار راحة الأهالي وحقهم في عيش هادئ". واقترح النائب الجميل في هذا الإطار "ان يتم اقفال المنطقة في أوقات محددة تخصص فيها للمشاة فقط".

كذلك طالب بـ"فتح محطة شارل حلو للتسفير واستعمالها كمواقف للحد من أزمة السير المستعصية في المنطقة، وبالمباشرة الفورية لإصلاح وتزفيت الحفر المنتشرة في أكثر من شارع في بيروت".

الى ذلك، استنكر النائب الجميل في بيان اليوم، "الاعتداء الدامي الذي تعرض له المسيحيون الأقباط في مدينة نجع حمادي المصرية، ليلة الميلاد المجيد والذي ادى الى استشهاد ثمانية منهم وجرح آخرين".

واعتبر "ان هذا العمل الجبان الذي اقترفته مجموعة من المجرمين الذين لا يمكن ان ينتموا الى أي دين سماوي هو امر مرفوض لا سيما انه جاء ليطال مصلين عزل امام دور العبادة عشية مناسبة مقدسة".
وأمل "أن يساهم إلقاء القبض على المعتدين من قبل السلطات المصرية من تهدئة الخواطر منعا للفتنة بين مكونات المجتمع المصري. كما طالب السلطات المصرية باتخاذ المزيد من الإجراءات التي تمنع تكرار مثل هذه الحوادث".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر