الاثنين في ٢٧ اذار ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:49 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مكتب الدفاع في المحكمة ينشر الأسماء المدرجة في قائمة محامي الدفاع
 
 
 
 
 
 
٧ ايلول ٢٠١١
 
نشر مكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان قائمة محامي الدفاع وفي الوقت الحاضر، وقد قُبلت 120 طلبات من مجموعة 145 طلبًا. وأُعلنت أسماء 118 محاميًا، ونُشرت معلومات عن الجهة القضائية الرئيسية التي ينتسبون إليها.

ووُضعت قائمة محامي الدفاع بموجب المادة 59 من قواعد الإجراءات والإثبات. وتُعطى هذه القائمة للمتهم الذي يطلب معونة قضائية. وللمتهم حرية اختيار محامٍ رئيسي من القائمة لتمثيله. ويختار أيضًا رئيس مكتب الدفاع محاميًا من هذه القائمة لتمثيل المتهم في الإجراءات الغيابية، إذا طلبت غرفة الدرجة الأولى إليه القيام بذلك.

ويجوز للمحامين من البلدان كافةً التقدم بطلب للانضمام إلى القائمة. ويُدعى جميع المحامين الذين يستوفون الشروط الدنيا المنصوص عليها في المادتين 58 و59 من القواعد إلى مقابلة تجريها لجنة القبول التي تتألف من رئيس مكتب الدفاع، ومحاميين خارجيين، هما حاليًا السيدة أليزابيت سيوفي (لبنان) والسيد بينوا هنري (كندا).

وقال رئيس مكتب الدفاع "إن القائمة تضمّ مجموعة واسعة ومتنوّعة من محامي الدفاع ذوي الكفاءة العالية في مجال القانون الجزائي وأصحاب الخبرة في الدفاع عن مرتكبي أشدّ الجرائم خطورة على الصعيد الوطني والدولي".

وهذه هي أوّل مرة في تاريخ المحاكم الدولية يكون فيها مكتب الدفاع جهازًا مستقلاً في المحكمة. فوجود لجنة قبول، وتدريب إلزامي للمحامين ومسؤولية مكتب الدفاع عن الإشراف على فعاليتهم تُعدّ جميعًا تحسّنًا بارزًا في حماية حقوق المتهم".

ويرحّب مكتب الدفاع بتلقّي مزيد من طلبات الانضمام إلى قائمة المحامين، وستُنشر على الموقع الإلكتروني للمحكمة أي إضافات جديدة إلى قائمة محامي الدفاع.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر