الاربعاء في ٢٢ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:14 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"ويكيليكس": الولايات المتحدة أعدّت محضر اتهام سرياً ضد أسانج
 
 
 
 
 
 
٢٩ شباط ٢٠١٢
 
كشفت رسالة الكترونية لوكالة ستراتفور الاميركية الخاصة للاستخبارات والتحليل الاستراتيجي نشرتها صحيفة استرالية الاربعاء ان الولايات المتحدة اعدت "لائحة اتهام سرية" ضد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج.

وهذه الرسالة الالكترونية المؤرخة في السادس والعشرين من كانون الثاني 2011 والموجهة من نائب رئيس ستراتفور فريد بورتن الى محللين في الشركة هي واحدة من خمسة ملايين وثيقة سيقوم موقع ويكيليكس بنشرها في الاسابيع المقبلة.

وذكرت صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد ان فريد بورتن العميل السابق للاستخبارات الاميركية الخبير في مكافحة الارهاب كتب في رسالته "لدنيا محضر اتهام سري ضد اسانج".

واوضحت الصحيفة ان بورتن يأمر محادثيه في هذه الرسالة بان يبقوا هذه المعلومات سرية.

ومؤسس ويكيليكس جوليان اسانج موجود حاليا في بريطانيا ويحاول تجنب تسليمه للسويد حيث سيتم استجوابه في شان تهمة خطف واغتصاب. ويخشى ويكيليكس ان يكون تسليم اسانج للسويد مقدمة لنقله الى الولايات المتحدة.

وتسعى واشنطن الى اعتقال مؤسس ويكيليكس بعدما نشر الموقع الالكتروني مئات الاف البرقيات الدبلوماسية الاميركية.

وطلبت جنيفر روبنسن المحامية الاسترالية لاسانج من كانبيرا حمايته. وقالت "حان الوقت لتبدأ الحكومة الاسترالية والاستراليون بطرح اسئلة. انه مواطن استرالي ويستحق حمايتنا".

واضافت "لدينا تأكيد بوجود محضر اتهام سري وقد يصل طلب تسليم الى الولايات المتحدة ايا تكن نتيجة" الاجراءات القضائية في بريطانيا.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر