الجمعة في ٢٣ حزيران ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:01 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نتنياهو لـ”AIPAC”: إدارة أوباما صاغت ومررت قرار إدانة الاستيطان
 
 
 
 
 
 
١١ كانون الثاني ٢٠١٧
 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن لدى إسرائيل معلومات مؤكدة عن ضلوع إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ، في صياغة وتمرير قرار مجلس الأمن رقم 2334 حول الاستيطان.
تصريح نتنياهو هذا جاء خلال اجتماع في القدس، في 10 كانون الثاني، مع قادة وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأميركية – الإسرائيلية للشؤون العامة 'إيباك AIPAC”، حسبما أفادت وكالة 'تاس” الروسية.
وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية: 'رئيس الوزراء نتنياهو أكد مجددا أن لدى إسرائيل معلومات موثوقة، تشير إلى أن إدارة أوباما شاركت في صياغة القرار ضد إسرائيل، وأصرت على قبوله”.
ووفقا لنتنياهو، فإن 'قرار الإدارة الأميركية يمثل منعطفا حادا في سياسة الحكومات الأميركية وحزبيها (الديموقراطي والجمهوري) الراسخة لسنوات عديدة”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى في 23 كانون الأول الماضي، قرارا يطالب إسرائيل بوقف فوري لبناء المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية والضفة الغربية.
واعتبر المجلس الإستيطان في الاراضي الفلسطينية غير شرعي. وصوتت 14 دولة عضوة لصالح تأييد القرار، في حين امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت على مشروع القرار ولم تستجب لنداءات إسرائيل بمنع تمريره عن طريق استخدام الفيتو.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر