الاربعاء في ١٣ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:58 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أمير قطر إلى بيروت خلال الخمسة أشهر المقبلة
 
 
 
 
 
 
١٢ كانون الثاني ٢٠١٧
 

بعد 'الصفحة الجديدة” التي أعلن الرئيس ميشال عون عن فتحها مع السعودية، انتقل أمس الاربعاء إلى قطر ¬ محطته الخليجية الثانية ¬معلناً تدشين 'مرحلة جديدة” في العلاقات بين البلدين، وقالت مصادر لبنانية رفيعة المستوى لـ”الشرق الأوسط” إن عنوانها الأول سيكون زيارة رسمية سيقوم بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة إلى بيروت خلال خمسة أشهر، كما أثمرت عن إحياء 'اللجنة المشتركة العليا” بين البلدين والتي ستعقد اجتماعها في الدوحة بعد توقف دام نحو سبع سنوات.
وقالت مصادر لبنانية لـ”الشرق الأوسط” إن الرئيس اللبناني غادر الرياض مرتاحاً، وكذلك سيفعل في الدوحة بعد الإيجابية الكبيرة التي قوبل بها في البلدين طاويا معهما صفحة من التوتر شاب العلاقات، على خلفية المواقف اللبنانية في الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي رأت فيها دول الخليج 'ابتعاداً عن التضامن العربي”.
وأكدت المصادر لـ”الشرق الأوسط” أن الوفد اللبناني، لم يحمل إلى الرياض، ولا إلى الدوحة، لائحة مطالب، بل كان المطلوب فتح صفحة جديدة، وتأكيد ثبات لبنان في موقعه في العالم العربي وبقائه على ثوابته في هذا الشأن. مشيرة إلى أن نتائج الزيارتين سوف تبدأ بالظهور تباعاً مع التحسن المتواصل في العلاقات بين الطرفين.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر