الاحد في ٢٥ حزيران ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:01 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري: مصرون على اقرار سلسلة الرتب والرواتب وسنحاسب الذين بثوا أخباراً كاذبة
 
 
 
 
 
 
١٦ اذار ٢٠١٧
 
تحدث رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في مجلس النواب عقب رفع نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري الجلسة النيابية العامة، وتناول الإشاعات التي ترددت وقال:
من المؤسف أننا كنا قد أتينا بروح إيجابية لإقرار سلسلة الرتب والرواتب لأن الناس بحاجة إليها، واليوم البعض يعرف أننا كفريق سياسي كنا متحفظين، ولكن سرنا بها لأننا رأينا أن هذه مصلحة الناس ولا بد أن تحصل، وقد تمت دراسة هذا الموضوع، والحكومة ووزير المالية عملا ليلاً نهارًا لتوفير المداخيل".
وأضاف: "نحن نريد ان نكون صادقين مع الناس ومع انفسنا، واجبنا كحكومة وكمجلس نواب، ان نؤمن الإيرادات قبل الصرف، لأننا لا نريد وضع الناس في موقف شبيه بالذي حصل في اليونان وعدة دول أخرى أعلنت إفلاسها، يعني أن الليرة اصبحت 3000 و 4000 و5000 و 7000. نحن نريد إقرار السلسلة التي يحتاج اليها الناس ولكن علينا ان نحمي كل اللبنانيين بمن فيهم من تطالهم السلسلة، ونحن لا نضيف ضرائب لاننا نحب ذلك، بل لنحمي من نعطيهم السلسلة ولأن هذا هو التوافق السياسي الذي توصلنا اليه".
وتابع: "انا سأقول لوزيري العدل والداخلية ان هناك مجموعة من الاكاذيب تم ترويجها على وسائل التواصل الاجتماعي. وإذا كنا نلقي القبض على الإرهابيين، فإني أؤكد لكم اننا سنلقي القبض على الذين قاموا بنشر هذه الاكاذيب وسنسميهم بأسمائهم، واذا اعتقد احد ان القانون لا يطاله، فإن القانون سيطاله، واذا كان أحد النواب فيمكننا نحن في مجلس النواب ان نطرح رفع الحصانة عنه. نحن اطلقنا عنوان اعادة الثقة عند الناس وسنعيدها، انا كرئيس حكومة، وكذلك الرئيس بري والرئيس عون مصرون على اعادة ثقة الناس بالحكومة".
وأردف قائلا: "نحن كلنا هنا، مجلس نواب وحكومة. اذا اردنا ان نعمل بشعبوية اظن أنه يمكننا ان نوصل السلسلة الى 10 الاف مليون، ولكن نكون بذلك قد خربنا بيوتكم انتم وبيوت اولادكم. ما حصل معيب والرئيس مكاري حاول عدة مرات جاهداً أن يدير هذه الجلسة وصبر، واتفقنا جميعاً. نحن نزلنا الى اللجان وتوافقنا، قد تكون ما زالت هناك بعض الشوائب، وهذا كان يقال بروح إيجابية. بالامس كان هناك أناس يريدون ان ترفع الضريبة على الاسمنت وناس لا تريد، وبالنهاية زدنا، لم يغضب احد ولم يصرح ولم يخوّن، وهذا هو العمل البرلماني.
اقول للناس وللمجتمع المدني ان الكلام البذيء الذي يوجه الينا برأيي يهينهم هم، المجتمع المدني يفترض ان يجعلنا نرتقي الى مستواه لا الى مستوى الكلام البذيء الذي نسمعه".
وختم قائلا: "فيما يخص سلسلة الرتب والرواتب فنحن مصرون عليها، كنت متحفظا عليها سابقاً ولكن الان أنا مصر على ان تصدر اكثر بمليون مرة، اشكر كل النواب ودولة الرئيس ونحن كحكومة ستقوم بواجبها، وان شاء الله الرئيس بري سيدعو الى جلسة قريباً، وأقول للناس الذين انتظروا أننا سنقر السلسة وأننا متفقون جميعاً وسيكون الجميع مرتاحا وفرحا.
أما بشأن الاشاعات التي صدرت حول اننا رفعنا الضرائب على الخبز والبنزين، فإني أقول أننا اذا اردنا ان نرفع الضرائب فسنعلن ذلك، ولكن ما يجري كذب وافتراء على مجلس النواب والحكومة، لماذا؟
هناك محاولة حقيقية لضرب سلسلة الرتب والرواتب، اليوم العائلات التي كانت تنتظر ان تصدر السلسلة هي في ذمة من سرب هذه الاشاعات. فليكذبوا، ونحن ان شاء الله عندما يدعو الرئيس بري لجلسة سنرى من يكذب ومن الصادق، ونراكم قريباً".
وردا على سؤال قال الرئيس الحريري: "كل القوى السياسية هنا، كلنا نريد السلسلة، نحن لا نتحمل مسؤولية تأخيرها، هناك اشاعات واختلاق اكاذيب غير صحيحة".
وأضاف: "الجو الذي حصل في البلد هو الذي اثر على كل هذه الحركة، لذلك نحمّل الجميع مسؤوليته".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر