الاربعاء في ٢٨ حزيران ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 01:22 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو عاصي مختتما جولته الكورانية: لا بدّ أن تقر السلسة لأنها حق للناس
 
 
 
 
 
 
١٧ اذار ٢٠١٧
 
أشار وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي إلى إسقاط جلسة مجلس النواب الخميس، مشيرا إلى أنه يجب عدم الفصل بين مجلس النواب والشارع لأن الشعب هو من اختار النواب.

وأكد بو عاصي خلال زيارته عضو كتلة 'القوات اللبنانية” النائب فادي كرم في كفرصارون – الكورة أن السلسلة لا بد أن تقرّ لأنها حق للمواطنين، وتأخرت كثيراً ويجب تأمين الموارد لها بشكل جدي واقتراحات علمية وعدم الغوص في الشعبوية.

بدوره، تمنى كرم عدم المزايدة لأن هذا يهدد السلسلة التي تأخرت أعوام.

أما بالنسبة إلى قانون الإنتخاب، فأوضح بو عاصي أنه سيكون هناك قانون جديد ولا لإنتخابات نيابية بقانون قديم لأن هذا حق للمواطنين وليس للطبقة السياسية.

في سياق منفصل، أشاد نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري أثناء لقائه بوعاصي بوزراء 'القوات اللبنانية”، قائلاً إن بو عاصي يتسلم وزارة من أدق الوزارات خصوصاً في ظل النزوح السوري كما ان الوضع الاجتماعي اللبناني يحتاج عناية دقيقة ورعاية كبيرة.

وأضاف:”نحن و”القوات اللبنانية” حلفاء ومتعاونون معاً، لدي ثقة كبيرة بوزراء 'القوات” للشفافية التي يتمتعون بها وللمجهود الكبير الذي يبذلوه، وفي هذه المرحلة حيث الكل يتهم الكل بالفساد يشعر المرء انهم فوق الفساد”.

أما بالنسبة إلى الجلسة التشريعية الخميس قال مكاري إن ما استفزه هو الكلام المتناقض لبعض الافرقاء.

وأضاف:”نحن اجتمعنا وأقررنا السلسلة والواردات ولكن الغوغائية والانتهازية رافقتا الجلسة العامة”.

وشدد على أن من الاولويات محاربة الفساد، الا ان ذلك سيستغرق وقتاً طويلا، لذا يجب إقرار السلسلة ثم معالجة الفساد لاحقاً، كي لا يقع البلد في العجز وتنهار العملة اللبنانية كما حصل في فترات سابقة.

وأشار الى أن 'الكتائب” لم يعطلوا النصاب لأنهم كانوا موجودين، لكن الأجواء المتوترة التي أضفتها الاحزاب الاخرى خلقت اجواء واجتماعات غير منتجة، موضحا أن النائب عقاب صقر كان طرح تخصيص جلسة يمكن ان تكون مغلقة للبحث في المشكلة وأبداء كل فريق رأيه.

وقال إنه لو لم يكن لدى رئيس مجلس النواب نبيه بري ظروف عائلية خاصة لكان دعا الى جلسة مساء الجمعة، مؤكدا أنه مقتنع أنه سيترأس الاربعاء المقبل الجلسة.
المصدر : موقع القوات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر