الجمعة في ١٨ اب ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:58 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حاصباني من السراي: قد نصل لحلول ايجابية في موضوع قانون الانتخاب قريباً
 
 
 
 
 
 
١٨ نيسان ٢٠١٧
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اليوم في السراي الحكومي نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني الذي قال بعد اللقاء:" عرضت مع الرئيس الحريري التحضيرات للزيارة التي سأقوم بها غدا الى واشنطن للاجتماع مع المسؤولين في البنك الدولي من اجل استكمال المفاوضات المتعلقة بالمساعدات التي يمكن ان يقدمها البنك للبنان، بسبب معاناته من النزوح السوري وضغطه على البلد، وامكانية استيعاب المواطنين اللبنانين والنازحين السوريين معا، لا سيما المطالبة بالمساعدة في دعم تأهيل البنى التحتية وقطاع الصحة وغيره من القطاعات، مما يساعد في خدمة اللبنانيين ويعيد الخدمات الى مكانها الصحيح.
اضاف: كما جرى عرض لاوضاع الساعة ومنها ملف النفايات وعمل اللجنة الوزارية التي كانت مخصصة لذلك، وضرورة احالة ما تم الاتفاق عليه على مجلس الوزراء بأسرع وقت لكي نمضي قدما بحل مستدام للمشكلة قبل ان تعود من جديد.
كذلك تطرق البحث الى موضوع قانون الانتخاب وهو اولوية، وتداولنا في بعض الافكار والصيغ المتعلقة به، والتي قد توصلنا الى حلول ايجابية في اقرب فرصة ممكنة، والعمل يجري بشكل حثيث للوصول الى نتيجة سريعة وعلينا الاستفادة من الوقت المعطى للحكومة من اجل الوصول الى مشروع قانون.
سئل:هل من جلسة لمجلس الوزراء هذا الاسبوع؟
اجاب: حتى الساعة لم تتم دعوة المجلس الى الانعقاد، والعمل هو الان تحضيري من اجل ان تكون الجلسة المقبلة مثمرة، ولكن لا بد من تفعيل وتسريع عمل مجلس الوزراء كما فعلنا في ملف الموازنة، لكي يتم الاتفاق في مجلس الوزراء على قانون للانتخاب يحال الى مجلس النواب في اسرع وقت ممكن.
سئل: هل من موعد لاجتماع اللجنة الوزارية المكلفة وضع قانون انتخاب؟
اجاب: لا علم لي حول امكانية اجتماع اللجنة او مجلس الوزراء، من الممكن ان تعقد اجتماعات جانبية حتى يتم التوصل الى صيغة معينة لطرحها بشكل سريع لتعرض على اللجنة ثم على مجلس الوزراء.
وتابع حاصباني: خلال اللقاء شددت الحرص على العمل في ملف الكهرباء بأقصى درجات الشفافية والعلمية، فقرار مجلس الوزراء كان بان يعود الملف بكل مراحله الى المجلس لكي نتأكد من عدم وجود اي خلل في الاجراءات، ونحن نعول على مصداقية وقدرات وزير الطاقة ووزارة الطاقة. وقد راسلت رئاسة مجلس الوزراء في هذا الخصوص حرصا على سرعة تطبيق خطة الكهرباء بشفافية ووضوح في كل المراحل لكي لا يكون هناك اي لغط إعتبار الكهرباء موضوع اساسي للبلد بعد التساؤلات التي اثيرت في السابق حول الملف والمضاعفات السياسية وغيرها.

واستقبل الرئيس الحريري سفير اليمن في لبنان عبد الله عبد الكريم الدعيس وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل الرئيس الحريري وفدا من مستشاري التجارة الخارجية في فرنسا برئاسة الرئيس كريستيان بيسيه في حضور السفير الفرنسي في لبنان ايمانويل بون وجرى عرض لشؤون تجارية واقتصادية.

كما استقبل الرئيس الحريري هيئة مجلس الخدمة المدنية برئاسة السيدة فاطمة الصايغ التي اطلعته على اعمال المجلس.

من ناحية ثانية، وجه الرئيس الحريري رسالة تهنئة الى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لمناسبة فوزه في الاستفتاء على التعديلات الدستورية الاخيرة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر