الثلثاء في ٢٥ نيسان ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:25 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
روحاني يهاجم الحرس الثوري الإيراني علنا.. ماذا قال؟
 
 
 
 
 
 
١٨ نيسان ٢٠١٧
 
شن الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، هجوما حادا على الحرس الثوري الإيراني، وذلك في كلمة له خلال الاحتفالات بيوم الجيش الإيراني في طهران.

وقال روحاني، إن "وساوس القوات المسلحة في موضوع اقتصاد البلاد، تبعدها عن أهدافها السامية"، لافتا إلى أن "الهواجس غير المبررة، من شأنها إبعاد القادة والقوات المسلحة، عن مهامهم الأصلية".

واعتبر أن من مهام الجيش الإيراني دعم الحكومة في المجالات الإنتاجية والإغاثة والتدريب والإعمار وفق المادة 147 من الدستور شريطة أن لا تترك هذه الأمور أية تأثيرات سلبية على قابلياته الدفاعية، حسبما نقلت وكالة "فارس".

وأعرب روحاني عن أمله بتمتين عرى الوحدة بين صفوف القوات المسلحة بفضل تنفيذ المسؤوليات الدينية وتوجيهات القائد العام وقائد الثورة وهو ما يجعل الشعب يشعر بالأمان بفضل وقوف القوات المسلحة إلى جانبه.

ودعا إلى امتثال الجيش لتوصيات "الإمام الخميني" وتأكيدات القائد بشان ابتعاد القوات المسلحة عن الألاعيب السياسية، وقال إنها كلما كانت القوات المسلحة بعيدة عن الغمار السياسي كانت أكثر شموخا واقتدارا، وفقا لـ"إرنا" الإيرانية.

ويهيمن الحرس الثوري الإيراني، على السياسة الداخلية والخارجية للبلاد، من خلال مؤسسات اقتصادية يسيطر عليها، فضلًا عن قوته العسكرية.

ويقترن اسم الحرس الثوري، بجرائم اغتيال وعمليات عسكرية في الخارج.

وطالب القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، في الآونة الأخيرة، بتسليم إدارة الاقتصاد للحرس، بدعوى عدم إدارة الملف الاقتصادي في البلاد بشكل جيد.
المصدر : عربي21
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر