الثلثاء في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 07:25 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
قطر: لا تفاوض قبل إنهاء المقاطعة
 
 
 
 
 
 
١٩ حزيران ٢٠١٧
 
قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاثنين إن بلاده لن تتفاوض مع الدول العربية التي قطعت العلاقات الاقتصادية وروابط النقل معها، ما لم ترفع إجراءاتها ضد الدوحة.
وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لصحفيين في الدوحة "المفاوضات يجب أن تتم بطريقة حضارية وأن تقوم على أسس قوية وليس تحت الضغط أو تحت الحصار"، مضيفا "طالما أن قطر تحت الحصار فلن تكون هناك مفاوضات".

وحدد وزير الخارجية القطري أمران لن يتم التطرق إليهما في المفاوضات وهما "سياسة البلاد الخارجية أو قناة الجزيرة"، لا فتا إلى أنه "لم نتلق بعد أي مطالب من الدول الخليجية التي قطعت العلاقات معنا".

وقال الوزير القطري إن بلاده ستعتمد على تركيا والكويت وعمان لو استمرت الأزمة، وأن إيران ستوفر ممرات للطائرات.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من يونيو، واتخذت إجراءات عقابية بحقها بينها إغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة أراضي هذه الدول.

وتتهم الدول الثلاث الإمارة الخليجية الصغيرة بدعم الإرهاب وتطالبها بطرد مجموعة تصنفها "إرهابية" من على أراضيها. في المقابل، تنفي الدوحة هذه الاتهامات وترفض طرد المجموعات التي تستضيفها وبينها عناصر في جماعة الإخوان وقيادات في حركة حماس
المصدر : skynews
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر