الخميس في ٢٧ تموز ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 05:47 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
المرعبي اختتم جولته الجنوبية في مجدليون بلقاء الحريري: اذا كان اللبناني بخير فكل الموجودين على الأرض اللبنانية بخير
 
 
 
 
 
 
١٦ ايار ٢٠١٧
 
اكد وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي ان "وضع النازحين بشكل عام هو واحد في كل لبنان وهو واقع مرير خاصة في مناطق الأطراف حيث لا يوجد بنى تحتية والمعاناة هي نفسها ، لجهة وضع المدارس ومصادر المياه وضع الصرف الصحي وموضوع العمل مؤكدا سعي الوزارة للعمل على تحسين اوضاع المجتمعات المضيفة لمساعدة كل الناس الموجودين على الأرض اللبنانية". وقال: اذا كان اللبناني بخير فكل الموجودين على الأرض اللبنانية بخير .

المرعبي كان يتحدث من مجدليون اثر لقائه النائب بهية الحريري في ختام جولة قام بها على عدد من مناطق الجنوب متفقدا اوضاع النازحين فيها واحتياجات البلديات والمناطق التي يتواجدون فيها . وحضر اللقاء منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومسؤول ملف النازحين السوريين في بلدية صيدا كامل كزبر، حيث اطلع منهم الوزير المرعبي على واقع النزوح في المدينة من مختلف جوانبه ، وكان عرض للبرامج التي تعمل الوزارة على تنفيذها بالتنسيق مع بعض الوزارات ومع الأمم المتحدة فيما يتعلق بتحسين اوضاع مناطق استضافة النزوح ودعم ومساعدة البلديات المضيفة.كما كان اللقاء مناسبة للتداول في اوضاع صيدا والمخيمات الى جانب المستجدات على الساحة الداخلية .

ورحبت الحريري بالوزير المرعبي في صيدا والجنوب مثنية على جهوده ونشاطه في ملف النازحين خاصة لجهة رصد ومواكبة وتلبية ما امكن من احتياجات المناطق التي تستقبل اعدادا كبيرة منهم لا سيما على صعيد البنى التحتية والخدمات الأساسية .

من جهته قال الوزير المرعبي اثر اللقاء "لا يمكن ان ناتي الى الجنوب دون ان نسأل خاطر معالي السيدة بهية الحريري التي علمت الأجيال وهي حاضنة كبيرة للجنوب والتي نستمد منها بركة كبيرة من نفس دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النفس الانمائي والتربوي والتطويري والثبات والاصرار على الصمود وهذه الأمور كلها استعدناها مع معاليها .واطلعناها على الجولة التي قمنا بها اليوم في الجنوب وما عايناه على الأرض وبعض الأمور العديدة التي يعانيها اهلنا في الجنوب وهي مطلعة عليها كما يعرف الجميع. وكانت جولة افق شاملة على كل الصعد" .

وردا على سؤال حول كيف وجد وضع النازحين في الجنوب قال المرعبي "وضع النازحين بشكل عام هو واحد بكل لبنان وليس في الشمال او الجنوب او الشرق ..هو وضع وواقع مرير خاصة في مناطق الأطراف حيث لا يوجد بنى تحتية والمعاناة هي نفسها ، وضع المدارس ومصادر المياه وضع الصرف الصحي وموضوع العمل وان وجدنا انه لا توجد في الجنوب مشاكل كبيرة بالنسبة للمنافسة في العمل وهذا امر جيد . وان شاء الله نستطيع ومعالي السيدة بهية الحريري وكل المعنيين ان نقوم بخدمة اهلنا ، ونحن قلنا ونقول انه اذا كان اللبناني بخير فكل الذين على الأرض اللبنانية بخير واذا كان اللبناني ليس بخير لن يكونوا بخير . ومن هذا المنطلق نحن نحاول ان نساعد المجتمع المضيف الذي هو المجتمع اللبناني لنستطيع ان نساعد كل الناس الموجودين على الأرض اللبنانية ".

المصدر : Exclusive
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر