الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 12:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بالفيديو.. حريق جديد في مخيم للاجئين السوريين في برالياس
 
 
 
 
 
 
٤ تموز ٢٠١٧
 
وكأنه لا يكفي اللاجئين السوريين عذابات الهجرة واللجوء وترك الأحباب والممتلكات في الوطن الأم والهروب من بطش آلة القتل والتدمير التي يقودها النظام السوري بحق شعبه، حتى تستقبلهم لعنة الموت والحرائق. فبعد حريق مخيم مكسة في قب الياس والذي نتج عنه وفاة طفلة بعمر الستة أشهر وعشرات حالات الإختناق والحروق في المستشفيات. إشتعل ليل أمس حريق في مخيم سرحون في منقطة دير زنون - الفاعور والذي نتج عنه وفاة طفلة ايضاً، بحسب ما كشفت مصادر بقاعية في حديث لموقع "14 آذار".

وأشارت المصادر إلى أن "الحريق أدى إلى وفاة الطفلة هاجر السفري (٧ سنوات) وإصابة ٧ آخرين في "مخيم أبو خالد" في منطقة تل سرحون بالقرب من قرية "دير زنون - الفاعور" بعد نشوب الحريق قرابة الساعة الواحدة فجراً"، لافتة إلى أن "الحريق أتى على اكثر من ٢٢ خيمة من أصل ١٨٥".



وعلى الفور هرعت فرق من الدفاع المدني من مختلف المناطق القريبة وعملت على السيطرة على الحريق. واشار بيان المديرية العامة للدفاع المدني إلى أن "ورد اتصال هاتفي الى غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني عند الساعة ١٢:٥٠ من فجر اليوم افاد عن اندلاع حريق داخل المخيم في برالياس، وعلى الفور توجّهت عناصر من الدفاع المدني من مراكز متعددة الى موقع الحريق دخلت العناصر وباشرت العمل على اخماد النيران. وقد لوحظ اندلاع انفجارات داخل الخيم الملاصقة لبعضها البعض والناتجة عن احتراق قوارير الغاز ما ادى الى امتداد النيران بسرعة هائلة".

ولفت البيان إلى أنه "قد تعرض عدد من سكان المخيم لإصابات متفرقة وسقط قتيل بسبب الحريق فتم نقل احدهم الى مستشفى البقاع فيما تم نقل الجثة والجرحى الآخرين من قبل جهات أخرى إلى مستشفيات المنطقة"، مشيراً إلى أن "سرعة تدخل العناصر حالت دون امتداد الحريق الى باقي أرجاء المخيم".

خ.م
المصدر : خاص
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر