الجمعة في ٢٨ تموز ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:42 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
صقر: من يضرب الجيش هو من صنع سراي المقاومة، ومساعدتنا الانسانية للشعب السوري فخر وهي من تقديم الحريري
 
 
 
 
 
 
١٢ تموز ٢٠١٧
 
رد عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر على كلام النائب السابق إميل إميل لحود الذي تقدم منه بأحر التعازي على مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي ابو بكر البغدادي، فقال، في حديث إلى تلفزيون "أم تي في": "كلام مضحك كاريكاتوري، ومن الافضل ان يتوجه للرئيس السوري بشار الاسد الذي اتى بوالده الى الحكم وفرض التمديد لوالده، اي ان والد بشار الاسد فرض والده وبشار الاسد فرض التمديد لوالده. ليتوجه اليه لان رئيس النظام السوري بشار الاسد قدم له ابو بكر البغدادي اكبر خدمات".
وذكّر بأنه شرح "سابقاً كيف ان نظام بشار الاسد اخرج كل قيادات داعش والنصرة واحرار الشام في سوريا من سجن تدمر والمزّة وتركوهم ليشكلوا حالة تكامل مع داعش التي اطلق قياداتها في العراق نوري المالكي حليف بشار الاسد وحليف ايران".
ورد أيضاً على اتهام النائب نبيل نقولا بأن البغدادي صاحبه واصدقاء الدواعش، أوضح أنه "عندما يستعمل اميل الصغير والنائب نقولا العبارات ذاتها من الواضح انه توجد حملة، وقد شارك بهذه الحملة النائب الزميل ابراهيم كنعان بطريقته وتمت المشاركة فيها من مجموعة من الصبية والفتيان الموجهين من اجهزة المخابرات ومن السيد وفيق صفا للهجوم والتعرض لي بالشخصي وبالتهديد وبالوعيد وبالتعرض للاعراض والكرامات"، محذراً من "ان هذا المسّ لن يمر هكذا واذا استمرت هذه الحملة المسعورة الموجهة باجهزة المخابرات سيكون الرد عليها قاسياً، وسأقوم اليوم برد محدود".
أضاف: "عندما يصدر بيان من اهالي وفعاليات زحلة ليس موقعا يكون هذا عمل مخابرات، وتظهر جوقة الاوركسترا ويستعمل صبيان وفيق صفا نفس العبارة والكلام، هي مجموعة معروفة، انا اتعاطى مع وفيق صفا ومسؤوليه ولا ارى هؤلاء او اقرأهم، لكن عندما يظهرون بجوقة بنفس العبارات والشتائم ونفس الدكتيلو التي يكتبها نعود الى الموضوع عينه، والدليل عملية احياء اميل الصغير اذ انني كنت انسى وجوده حتى اصدر هذا البيان اليوم، انا نسيت والده".
ولاحظ أن "لهذه الحملة اهدافاً عدة، وبالتأكيد ليس استهدافي شخصيا، دائما توجد حملات ضدي، الهدف منها اولا استهداف تيار المستقبل وزرع الشقاق بين تيار المستقبل وقاعدته او بينه وبين الجيش، الهدف الثاني التغطية على العملية العسكرية التي يقوم بها حزب الله، اي نقوم بغبار ان الجيش والجيش يكون حزب الله بادر، واعتقد انه في هذه اللحظات بدأ حزب الله اجراءاته العسكرية لانه يريد الحسم خلال ايام، واعلن السيد حسن نصر الله المعركة، هذا الاعلان هو اكبر ضربة للجيش، وكانه لا يوجد لا جيش ولا دولة ولا حكومة، يعلن رئيس حزب لبناني حسم المعركة كما يعلن قواته في سوريا والعراق واليمن".
ورأى ان "المضحك المبكي ان حزبا لبنانيا عسكريا مسلحا سيهاجم من الاراضي السورية المسلحين في جرود عرسال اللبنانية، لا يستطيع الخروج لان البيئة الحاضنة غير مهيئة له، لو استطاع الخروج من عرسال لم يدخل الى الطفيل، ودخل الى القصير انطلاقا من لبنان لان الهرمل مهيء، هجومه من الاراضي السورية لانه لا توجد بيئة حاضنة لمشروعه، هذه المرة الاولى التي تسجل في التاريخ ان حزبا لبنانيا سيقوم باغارة على الاراضي اللبنانية من الاراضي السورية، وهذا امر يضع علامات استفهام ما يعني في مكان من الاماكن ان الحملة في جوهرها في النهاية تستهدف الجيش اللبناني، والدليل ان كلماتي التي قلتها واضحة وموجودة ولا يوجد فيها اي اساءة للجيش وحملوها ما لا تحمل".
ورداً على سؤال، أوضح صقر "أن "تيار المستقبل" من الاساس هو تيار تسووي وليس تياراً للاشتباك ولا تيار المعارك مع الرئيس سعد الحريري ومن قبله مع والده الرئيس رفيق الحريري، لم يحمل مرة سلاحا ليقاتل، ولكن التسوية لا تعني بأي شكل من الاشكال الاستسلام".
ولفت إلى أن "هناك فكرة موجودة لدى الرأي العام ولدى المتابع للشأن السياسي ان التسوية تعني الاستسلام، هذا الكلام خاطئ، فانا عندما ارضى بالتسوية ارضى بها لقواعد وثوابت، اناور في التكتيك ولكن احافظ على ثوابتي في الاستراتيجية. وهذا الامر لا يستطيع حزب الله فهمه في التعاطي مع كل الاطراف السياسية".
واسترسل: "على سبيل المثال عندما قرر الرئيس الحريري القيام بتسوية مدفوعة مع النظام السوري في المملكة العربية السعودية وتركيا وقطر وفرنسا واميركا وبربع قناعة منه، لانه كان يعتقد انه ليس مكتوبا لهذه التسوية النجاح، اعتقد النظام السوري وحزب الله انه بما انك ستقوم بتسوية معهم فتلغي المحكمة الدولية، يعتقدون اليوم اننا قمنا بتسوية فسنندمج ونصبح مع نظام بشار الاسد، لن نكون مع نظام مجرم، اذا قمنا بتسوية سنرفع راية سلاح المقاومة! لا، نحن مع فكرة المقاومة المرتبطة بالدولة ونحن ضد كل سلاح خارج عن الدولة وتحديدا سرايا المقاومة".
وجزم بأن "تيار المستقبل مشروعه الوحيد الدولة اللبنانية ومؤسساتها، أما حزب الله فمشروعه هو دولتهم أولا ثم الدولة اللبنانية، لذلك فان حزب الله لن يتوقف لان طبيعته قائمة على انه دولة ضمن الدويلة، صارت الدولة اللبنانية هي الدويلة".
وعن ملف التعيينات، شدد على انه "غير صحيح ان تيار المستقبل ضد آلية التعينات"، وتساءل: "من اقرّ فكرة الالية؟ مذكراً بأن "الرئيس سعد الحريري ليس ضد الالية، ولكن توجد ملاحظات من قبل عدد من الاطراف ولا توجد مشكلة حول الكفاءة... ان لم يكن تطبيق الالية جيدا فلا تكون الاخيرة جيدة".
وإذ سئل: "هل الخلاف حول الالية هو خلاف حول الدولة؟ أجاب: "تم النقاش اليوم داخل مجلس الوزراء، ولا نزال نلتزم بسقف الدولة، ليعطي كل الاطراف رأيهم المتناقض تحت قبة البرلمان وداخل مجلس الوزراء وداخل المؤسسات، مشكلتنا مع منطق اللادولة انه لا يحتكم لا للمؤسسات ولا للجيش اللبناني ولا للادارة اللبناني، ويحاضر حزب الله بموضوع اصلاح الدولة غير الملتزم بها".
ولاحظ أن "حزب الله لا يمارس فسادا داخل ادارات الدولة، ولكن فساده الاكبر بسلاحه، مشروع المليشيات لا يتلاءم وبناء الدولة واثبت فشله على مر التاريخ، والدولة اللبنانية لا تتحمل اعباء حزب الله وصراعاته في المنطقة".
وأوضح "اننا نحاول ان ننقل هذا الصراع مع حزب الله الى سقف المؤسسات لمنع حزب الله لتحويله الى صراع مسلح يأكل الاخضر واليابس ويقضي على ما تبقى من هذه الدولة".
وتابع: "لتمارس المعارضة ما تريده لكن لتاتي بالادلة، قمت انا بمعركة في موضوع الكهرباء مع الوزير جبران باسيل واحضرت وثائق وظهرت بها على الاعلام وكان العمل مع السيد سمير ضومط وهو من تيارنا والامر عينه يوجد احتجاج عليه الان، قلت انه توجد علامات استفهام وطرحتها على الاعلام وكان الرئيس الحريري على اطلاع. ومن لديه وثائق عن الفساد تقديمها للرأي العام ويسمي الافراد".
وشدد على أن "الرئيس الحريري ليبرالي داخل كتلته ولو لم يكن ليبراليا لم يصل الوزير اشرف ريفي الى هنا ولم يصل غير الوزير اشرف ريفي الذي لا يزال داخل التيار لما وصل اليه، ليس لدينا اي مشكلة في هذا الموضوع، المشكلة عندما يريد احد احتكار الشرف سواء حزب الله او اشرف ريفي او غيره ويرميك بكل التهم معتقدا ان الشرف ثوبا يلبسه متى شاء وينزعه عنك متى شاء، هذه المشكلة بحاجة الى معالجة جذرية اذ انها تعبر عن عقم في التفكير وعن محاولة لالغاء الاخر ورميه بكل التهم وان الاخر هو الجحيم والداعش والفساد وانا رمز النزاهة والشرف".
وعن حكومة اعادة الثقة، رأى أن "عنوان اعادة الثقة عنوان كبير جدا. حتى ان سالت الرئيس الحريري يقول لك لم ننجح حتى الان بالخطة التي كانت موضوعة، اذ وُجدت خطة طموحة برأس الحريري اصطدمت بعقبات كثيرة داخلية وخارجية جزء منها متوقع وجزء اخر غير متوقع".
وفي موضوع آخر، هنأ صقر "العراقيين بالقضاء على داعش"، وتمنى ان لا يتحول العراقيون الى ساحة مستباحة من جديد، مناشداً "الدول العربية ان تعود بفاعلية الى العراق لمنع تحوله الى مستنقع من جديد للنفوذ الايراني ثم تنشأ لنا القاعدة باسم جديد".
ولاحظ ان "تغيّر الادارة الاميركية خلق ديناميات لم يتوقعها اي رجل سياسي على مستوى المنطقة، اضافة الى العوامل الداخلية والى توقعات الرئيس الحريري من شركائه الاخرين، على سبيل المثال حصل التزام بتوقعاته مع شركائه في التيار الوطني الحر ولا ننكر بعض التجاذب، وكان مبنيا على النائب جنبلاط توقعات نتمنى ان تعود وانا من دعاة اعادة ترميم هذه العلاقة باسرع وقت ممكن لانها علاقة تاريخية واستراتيجية، ويكنّ الرئيس الحريري مودة كبيرة للنائب جنبلاط وتوجد مصالح مشتركة"، مشيراً إلى أن "الوضع جيد مع القوات اللبنانية".
واسترسل: "كانت التوقعات من حزب الله مختلفة، الحملة التي يقوم بها حزب الله سواء باعلامه او بطريقة تعاطيه مع الملف الداخلي او الملفات الخارجية وهجومه على الخليج وانخراطه في الصراع مع اليمن هي متغيرات كبيرة".
سئل: يقول الصحافي سالم زهران برسالة سريعة على الواتس اب نصيحة لك عقاب، وفيق صفا اختصاصه تحطيم الاصنام الاسرائيلية فلا تضع نفسك مقابله، ولو تفتح اذنيك جيدا تسمع تأنيب الرئيس الحريري بحقك، فما ردك"؟
أجاب: توجهت الى السيد وفيق صفا وقلت له ان يضبّ صبيانه، هل هو معني بالرد؟ على اي حال انا تحدثت عن صبيان وفيق صفا وليس صبيان صبيانه، لم اقصده هو. من افواهكم تدانون. ظهرت بيانات مسّ بالاعراض من بعض الصبيان، يعرف وفيق صفا انه هو الذي يحركهم. نقول له "ضبّن"، واذا ارادوا الشتيمة ليشتموا ولكن لا يتخطوا المسّ بالاعراض، لانه ليس محبذا ان يصل حزب الله لهذا الدرك الجديد".
أضاف: "انا اسمع جيدا ما يقوله الرئيس الحريري واعرف اين هي حدودي، وليعد وفيق صفا الى السيد حسن نصر الله ويرى كتاب الاخلاق ويقرأ قليلا في كتب مراجع الشيعة، وانصحه في هذا الاطار ان يقرأ للشيخ ياسر عودة، ويرى ان المسّ بالاعراض والشتم ليس من قيم الشيعة ولا يفترض ان يكون من شيم حزب الله، ليتركوا شيئا لزعران الشوارع، لا يعقل ان يأخذوا كل شيء".
وعن كلامه عن الجيش اللبناني، جدد صقر "اننا مع الجيش اللبناني بمواجهة الارهاب من دون قيد او شرط. وقلت ان هذا مبدأ يعتمده تيار المستقبل وكل القوى السياسية اللبنانية. اولا انا ثابت مع الجيش بمواجهة الارهاب وهذا مبدأ قاله الرئيس الحريري، وقلت اننا مع التحقيق وعبّر الرئيس الحريري انه يتم اجراء تحقيق شفاف. قلت مستقلا عن مخابرات الجيش، قلت هذا الكلام ظهر الجمعة، تدخلت مخابرات الجيش في المستشفى واخذت عينات وقامت ببلبلة اساءت للجيش"، سائلاً: "اين الكلام الذي ادعم فيه الارهاب والبغدادي؟
سئل: سألوك ومنهم النائب نقولا اليوم اين كنت عندما تم اختطاف عناصر الجيش من قبل جبهة النصرة وداعش ولا يزال لدينا مخطوفون عسكريون لدى داعش حتى اليوم؟
أجاب: "كنت اقوم بواسطة مع بعض السوريين ليصلوا الى جماعات النصرة لنتمكن من تحرير العسكريين، وقد ارسل اللواء عباس ابراهيم رسالة ان نتركه هو بالملف ولا يتدخل فلان عني، وقد قلت للوسيط ان اللواء ابراهيم مكلف ولم تعد لدينا علاقة بالموضوع".
وردا على سؤال عن التخوين وحملة التخوين التي يتعرض لها كل من يتحدث بهذا الموضوع، قال: "هذا الامر لا يمشي في لبنان، ومن يتحدث بموضوعية وحرفية انطلاقا من مبدا العدالة والشفافية والدفاع عن الجيش اللبناني وكرامته يستحق التحية، اما اتهامه وتخوينه فهذا ينتمي الى ثقافة عبدة الرينجر، الرينجر ليس الجيش اللبناني، الرينجر السوري والسوري والاميركي في العراق، يوجد من يعبد الرينجر لانهم يعبدون القوة ويخونون الاخرين".
وزاد: "افضّل على النائب نبيل نقولا اخذ سياسة "اعمل نفسك ميت" من يضرب على الجيش هو الذي يطلق النار على سامر حنا، من ضرب الجيش هو الذي يقول في 7 ايار "وطي راسك يا وطن بدي ارمي" ويرمي على تلفزيون المستقبل وعلى منزل رئيس الحكومة، من يضرب الجيش هو الذي يسيّر دبابات حزب الله على حواجز الجيش ويصورهم في بعلبك متجهين الى سوريا دون الاخذ بالاعتبار لكرامة الجيش ان ميليشا تسير من امامه، من يضرب الجيش هو الذي يقوم بسرايا مقاومة مسلحة تستقوي على الدولة والشعب بحضور الجيش، من يضرب الجيش هو الذي يقوم بتعمية على الجيش ويقول رينجر الجيش فوق الجميع ويسء للجيش وللبلد وللحياة السياسية ويحولنا الى قطعان من الماشية".
وقال: "لو انني اخطأت اعتذر ولكن اقول لهم لو اردتم الذهاب الى الرئيس بري والطلب منه برفع الحصانة خليكم رجال وارفعوا الحصانة ويوجد "شوية" قضاء اليوم".
وردا على سؤال من المسؤول في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسان صقر ان القاعدة بجميع فروعها وضمناً النصرة وداعش هي من تمويل وتسهيل مرور خليجي تركي نفس مصدر تمويل بطانياتك، لانك عقاب "ان جي او" وحلفائك.. هذا ناهيك عن اتهامات قطر والسعودية لبعضهما في هذا المجال، شدد على انه "ليس لدي تمويل خليجي، وكانت المساعدات الانسانية من الرئيس الحريري شخصيا. المساعدات الانسانية للشعب السوري فخر وكنت اؤدي جزءا من رسالة انطون سعادة وكنت اصل الهلال بمساعدات انسانية وليس بعبوات ومتفجرات"، سائلاً: "هل تصبح المساعدة الانسانية عارا اذا كانت ضد نظام يضرب "بالكيماوي" على شعبه؟ هذا سؤال برسم السوريين القوميين الاجتماعيين".
وعن التحالفات الانتخابية، شدد صقر على أن "الرئيس سعد الحريري هو الذي يقرر في موضوع ترشحي للانتخابات النيابية، لدي موقف من كل العمل السياسي في هذه الفترة"، لافتاً إلى ان "تيار المستقبل متضرر من القانون الانتخابي، لكن هل المطلوب من تيار المستقبل تعطيل البلد لانه يريد تركيب قانون على قياسه؟ هل من يدفع ثمنا ليمشي البلد يصبح مداناً؟ احتاروا كيف يستهدفون تيار المستقبل".
وزاد: "قالوا ان الرئيس الحريري عاد بصفقة مع بشار الاسد وان وزراء التيار يعيّنهم السيد حسن نصر الله، لنفترض وجود صفقة سرية لماذا كشفوها؟ الموضوع هو استهداف لسعد الحريري لايجاد شرخ مع قاعدته، ولا يهضمون ان سعد الحريري عاد بهذا الزخم وسيّر البلد وتنازل لمصلحة البلد، يريدون انتهاء كاملا".
وأشار إلى أن "الرئيس الحريري يمسك العصا من النصف ويعرف ان قاعدته تتعرض لاستفزاز يومي ومحاولة اذلال في الاعلام والخطاب يوميا، وصولا للقول ان زعيمهم متحالف مع المجرم المركزي في المنطقة بشار الاسد، وهذه جملة اكاذيب"، مذكراً بأنه "عندما عاد الرئيس الحريري لم يكن بشار الاسد يجرؤ النزول من غرفة نومه الى المرحاض، لعبت مجموعة شباب به لعب بالضرب من تحت الارض، منذ يومين بفضل الطائرات والدبابات الروسية تمشى بالجينز في عدد من المناطق السورية ونقلوه بالطائرات الروسية".
ورأى ان "الرئيس الحريري كان قلقا من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في بوركينا فاسو في مجلس النواب اكثر من قلقه من بشار الاسد، الذي بالكاد يمكنه الاتفاق مع الجيش الروسي ليخرج من قصره ويتمشى 3 كيلومترات ويدخل معرضاً للطعام".
وإذ أكد ان "تيار المستقبل منفتح على كل القوى ومن ضمن ثوابته، وهو سيتعاطى بميزان المصالح، لديه حلفاء ثابتون لن يتنازل عنهم"، شدد على ان "الرئيس الحريري سيسعى قدر الامكان إلى تجميع القوى ما امكن بما يؤدي الى انتخابات تجنب البلد اي خضة وتوصلنا الى مرحلة جديدة، مذكراً بان الرئيس الحريري "لم يقم في اي مرة باستئثار كامل، لكنه لا يمكنه التحالف مع اي قوة متقاطعة مع بشار الاسد او تعتبر نفسها مثلا جزءا من سرايا المقاومة"، "ولا يوجد تحالف مع اسامة سعد، هو اصلا يضع نفسه في غير مكان".
سئل: "هل يمكن حصول تفاهم مع اللواء اشرف ريفي؟ أجاب: "كل الامور مفتوحة ولا يوجد شيء مغلق. اشرف ريفي ليس عدواً لنا حتى لو ناصبنا العداء. هو اتخذ حيّز الخصومة باتجاهنا. ولم يوجد في اي مرة هجوم من قبل تيار المستقبل على اللواء ريفي، ويوجد قرار من قبل الرئيس الحريري بضبط الوضع وعدم الهجوم عليه".
وعن معركة القلمون، لاحظ صقر أن "كلام السيد نصرالله بالامس كان يوحي وكأنه يوجد غطاء، لا يوجد غطاء من الرئيس الحريري لاي معركة يقوم بها حزب الله، يوجد غطاء للجيش اللبناني، فنحن نعتبر من الاصل تدخله في هذه الامر غير شرعي ولا يمكن الاعتراف به".
وأمل في أن "ياخذ الجيش اللبناني المبادرة ويقف على حماية الشعب اللبناني ويحمي الاراضي اللبناني ونحن معه بكسر شوكة الارهاب من دون قيد او شرط والحفاظ على سلامة وكرامة كل الناس الموجودين في عرسال، وفي ما عدا ذلك كل ما يقوم به حزب الله يتحمل هو مسؤوليته والحكومة والدولة اللبنانية ونضع مئة علامة استفهام عليه ونعتبره جزءا من هجوم النظام السوري على الشعب السوري ليس لنا علاقة به، ونأمل ان يحمي الله عرسال واهلها واهل لبنان من كل التداعيات".
وختم: "السفينة التي يقودها الجنرال عون والرئيس الحريري من الصعب ان تغرق وان كان حزب الله يضع احمالا تنوء عنها سفن".
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر