السبت في ٢٣ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:46 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الداخلية العراقية تنفي مقتل البغدادي وتكشف مكان تواجده
 
 
 
 
 
 
١٦ تموز ٢٠١٧
 
أعلنت خلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي لا يزال حياً، مشيرة إلى أن "البغدادي يتواجد في سوريا ولكن خارج مدينة الرقة".
وذكر رئيس خلية الصقور ومدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية أبو علي البصري، في تصريحات لصحيفة "الصباح" العراقية الحكومية، أن "أبو بكر البغدادي لا يزال حياً ويختبئ في سوريا خارج مدينة الرقة".
وتأتي التصريحات العراقية عقب إعلان روسيا أنها تمكنت من قتل البغدادي في غارة جوية في نهاية آيار الماضي، في اجتماع بضواحي الرقة.
وأضاف المسؤول العراقي: "بحسب خلايا الرصد والمعلومات الدقيقة عن تحركاته، ولأننا معنيون أكثر من غيرنا – من أجهزة استخبارات دولية وعربية- بملاحقة ومطاردة ورصد جميع تحركات زعيم داعش وأتباعه، فإن خلية الصقور تنفي خبر مقتله ولا صحة للمعلومات والتقارير التي تم نشرها والترويج لها أخيراً".

ونبه رئيس خلية الصقور إلى أن "الواقع كشف بعد تحرير الموصل أن قدرات التنظيم الإرهابي لا تهدد العراق ودول المنطقة فقط، بل إن مخططاته وتدريباته كانت تطمح بالوصول لمناطق كثيرة في العالم"، محذراً من "مخططات داعش باستهداف بعض المدن العالمية قريباً بعد هزائمه في العراق؛ وتحديداً الموصل وفي سوريا أيضاً".
وقال البصري: "لقد قام داعش بإرسال خلايا نائمة من سوريا عبر تركيا لتتوزع في أنحاء العالم لتثير الرعب والفوضى، مستغلين الأموال التي يدفعها رجال دين متطرفون وتجار لديهم أهداف سياسية واقتصادية لدعم داعش مالياً".
المصدر : ارم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر