الجمعة في ٢٤ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
معالجة النفايات بين عز الدين ووفد من إقليم التفاح
 
 
 
 
 
 
١٧ تموز ٢٠١٧
 
استقبلت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الدكتورة عناية عزالدين في مكتبها بالوزارة كلا من رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح الحاج بلال شحادة ،نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية رومين الحاج يحيى جوني، رئيس اتحاد بلديات الريحان المهندس باسم شرف الدين ،رئيس بلدية جباع الحاج احمد غملوش، رئيس بلدية كفرفيلا الدكتور محمد حمدان ورئيس بلدية حومين خضر عيسى، وتم التداول في عدة مواضيع تهم البلديات والتنمية المحلية والحكومة الالكترونية، حيث يقوم اتحاد بلديات اقليم التفاح بتطبيقها في المعاملات الإدارية، بالاضافة الى المشاكل التي يواجهها وهو اول اتحاد بلديات في لبنان يقوم في ذلك.



واستمع الحاضرون الى شرح من عزالدين عما تقوم به الوزارة من التحضيرات لوضع استراتيجية الحكومة الرقمية لاعتمادها في كافة الإدارات الرسمية، والأمور التي تتعلق بالشأن السيادي. كما تطرق البحث الى موضوع معالجة النفايات الصلبة ومشاكلها والحلول المطروحة. استقبلت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الدكتورة عناية عزالدين في مكتبها بالوزارة كلا من رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح الحاج بلال شحادة ،نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية رومين الحاج يحيى جوني، رئيس اتحاد بلديات الريحان المهندس باسم شرف الدين ،رئيس بلدية جباع الحاج احمد غملوش، رئيس بلدية كفرفيلا الدكتور محمد حمدان ورئيس بلدية حومين خضر عيسى، وتم التداول في عدة مواضيع تهم البلديات والتنمية المحلية والحكومة الالكترونية، حيث يقوم اتحاد بلديات اقليم التفاح بتطبيقها في المعاملات الإدارية، بالاضافة الى المشاكل التي يواجهها وهو اول اتحاد بلديات في لبنان يقوم في ذلك.

واستمع الحاضرون الى شرح من عزالدين عما تقوم به الوزارة من التحضيرات لوضع استراتيجية الحكومة الرقمية لاعتمادها في كافة الإدارات الرسمية، والأمور التي تتعلق بالشأن السيادي. كما تطرق البحث الى موضوع معالجة النفايات الصلبة ومشاكلها والحلول المطروحة. كما ناقش المجتمعون أمورا عدة لها علاقة بموازنة البلديات ومستحقاتها.

وفي سياق آخر، عقدت عز الدين اجتماعا في مكتبها، في اطار استكمال الخطوات التنفيذية التي تتخذها لإعادة تشغيل معمل معالجة النفايات الصلبة في الكفور، ضم: رئيس اتحاد بلديات الشقيف -النبطية الدكتور محمد جابر، رئيس بلدية الكفور خضر سعد، مسؤول العمل البلدي في حركة "أمل" محمد عواضة، ومسؤول العمل البلدي في المنطقة الثانية في "حزب الله" حاتم حرب.

وتم خلال الاجتماع وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق لإعادة تشغيل المعمل وإنشاء المطمر الصحي على أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي في القريب العاجل.
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر