الاحد في ٢٤ ايلول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:38 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجميّل: السلسلة حقّ وتمويلها بالإصلاح ووقف الهدر لا بزيادة الضرائب
 
 
 
 
 
 
١٧ تموز ٢٠١٧
 
توقّف رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل في مؤتمر صحافي عقده في البيت المركزي في الصيفي عند مشروعي القانون الواردين بمرسومي الجلسة التشريعية المقرّرة غدا الثلاثاء تحت رقمي 10415 و10416 أي استحداث بعض المواد القانونية الضريبية لغايات تمويل رفع الحد الادنى للرواتب والاجور واعطاء زيادة غلاء معيشة.

ولفت الى ان مرسوم الضرائب عاد في جدول اعمال الجلسة التشريعية غدا، وقال: 'فاجأونا باعادة الضرائب على جدول الاعمال وهي 15 ضريبة تم التصويت عليها في اليوم الاول قبل سحبها من التداول”، معتبرا ان 'الضرائب الخمس عشرة تمس مباشرة بكل الطبقات الاجتماعية ولها تأثير مباشر على غلاء المعيشة كما انها تمسّ بالطبقات الفقيرة وتغلّي المعيشة”.

وأوضح أنّ 4 ضرائب تمسّ مباشرة بالناس منها رسوم إضافية على بطاقات السفر 'وبناء على هذا سيرتفع سعر سلة السوبرماركت” لافتا الى ان السلع الوحيدة التي لن تتأثر هي التي لا تشملها الضريبة على القيمة المضافة والى ان كل المواد التي نشتريها من السوبرماركت سيرتفع سعرها .

وتابع:” لقد اكدنا مرارا وتكرارا اننا مع اقرار سلسلة الرتب والرواتب ومن الممكن تمويل السلسلة من قبل السلطة من خلال الارباح الاستثنائية للمصارف وقيمتها 800 مليون دولار لذلك يجب على الدولة ان تستخدم هذه الاموال لتمويل السلسلة على ان يتم العمل على ضبط المرافئ والجمارك والمناقصات الوهمية والمساعدات والهبات للجمعيات غير الموجودة والميكانيك والانترنت والبواخر والتوظيف العشوائي الوهمي والتهرب الضريبي” مشددا على انه اذا ضبط 20% من التهرب الضريبي يتم تمويل السلسلة.

وقال الجميّل:”المطلوب الا تمسوا بالناس لانهم غير قادرين على التحمل أكثر”.

واكد رئيس الكتائب أن المطلوب استراتيجية اقتصادية وقال: 'نحن مستعدون لان نقدم لهم مشروعا للنهوض الاقتصادي والمطلوب فصل السلسلة عن الضرائب واقرار السلسلة لانها حق”.

ودعا الجميّل السلطة الى عدم تمرير الضرائب متوجها إلى افرقائها بالقول: 'اذا اردتم ان تمرروا الضرائب مجددا، فيجب ان تتحملوا المسؤولية، ونحن لن نسكت ونتمنى المضيّ بوقف الهدر والنزيف الاقتصادي ووضع لبنان على طريق النمو”، وأردف: 'اذا كنتم غير قادرين على ذلك استقيلوا او اسألونا، معتبرا أن افلاس الناس هي جريمة لن تغفر من قبل الناس”.

وشدد الجميّل على أن المعارضة عدديا قليلة ولكن معنويا مفعولها كبير،لافتا الى ان كل ما سيحصل متوقف على وعي الناس الذين يجب ان ينتفضوا على الواقع مؤكدا اننا سنتابع ملفاتنا حتى النهاية.

وتمنى ان يتم التراجع عن الضرائب الواردة في جدول أعمال الجلسة التشريعية غدا وان يتم ضبط الهدر واقرار الاصلاحات المطلوبة لاعادة وضع لبنان على طريق النمو.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر