الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 10:02 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الخير: اقرار السلسلة انجاز لحكومة "استعادة الثقة"
 
 
 
 
 
 
٢٠ تموز ٢٠١٧
 
بهية سكافي ـ "Almustaqbal.org"

بعد خمس سنوات من الأخذ والرد، اقر مجلس النواب أمس سلسلة الرتب والرواتب نتيجة للتوافق السياسي والتقاء مكونات حكومة "استعادة الثقة" على وجوب إعطاء الحق لأصحابه. وفي هذا الاطار يعلق عضو كتلة "المستقبل" النائب كاظم الخير في حديث الى الموقع الرسمي لـ"تيار المستقبل ـ Almustaqbal.org"، بالقول: "بتقديري إن اقرار السلسة حق طال انتظاره وأصحابه محرومون منه منذ فترة، وهذا يعد انجازا في عهد حكومة الرئيس سعد الحريري مثلما كان هناك انجاز في حكومة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في التسعينات".

يضيف: "بغض النظر عن السلسلة هناك موضوع الضرائب. اليوم توجد محاولة من المجلس النيابي لاقرار سلّة اصلاحات مرتبطة مع ضرائب عملنا قدر المستطاع على ان لا تطال الطبقات الفقيرة رغم انه ليس هناك ضريبة في العالم لا تطال المواطن". ويشير الى ان "الذي حصل محاولة تجنيب المواطن الفقير اكبر قدر ممكن من الضرائب، وحصرها فقط بالشركات الكبرى والمؤسسات المنتجة".

ويتابع: "لا يوجد الا ضريبة الـ"TVA"، التي اصبحت 11%، والتي تطال المواطن بشكل مباشر. في حين ان كل الضرائب الاخرى التي تم اقرارها فرضت على طائفة من الناس كانت تستفيد من الدولة من دون ان تدفع ما يتوجب عليها لصالح الخزينة مثل الاملاك البحرية والضرائب على البنوك وزيادة الفوائد والارباح التي تطال الطبقات الميسورة".

ويؤكد انه اذا لم يترافق ذلك مع سلة اصلاحات وتحفيزات للاقتصاد ومع موازنة ورقابة حقيقية للصرف ومع الحد من الانفاق الذي يوضع في خانة الهدر، نكون نوجه الاقتصاد نحو الانهيار".

ويشير الخير الى اننا "في لجنة المال نعمل على الموازنة بشكل يومي، آملين انجازها خلال اسبوعين كحد اقصى".

وفي موضوع ضبط الاسعار، يؤكد الخير ان "على وزارة الاقتصاد ان تلعب دورا في هذا الاطار والمواطن ايضا من خلال التبليغ عن اي تجاوزات".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر