الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
هذه هي خيارات واشنطن لمواجهة إيران!
 
 
 
 
 
 
١١ تشرين الاول ٢٠١٧
 
أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، سيعلن خطته لمواجهة إيران هذا الأسبوع.

هذا ويعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه تجب مواجهة تصرّفات إيران في الشرق الأوسط وحول العالم، لما في ذلك رعاية الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الجارة وتهديدها عسكرياً وأمنياً.

وأشار البيت الأبيض إلى أن ترمب وخلال اتصال مع رئيسة وزراء بريطانيا، أمس الثلاثاء، شدّد على سد كل الطرق أمام إيران لمنعها من حيازة سلاح نووي، وعلى "ضرورة العمل لمحاسبة النظام الإيراني على تصرفاته السيئة التي تتسبّب بالاضطرابات، خصوصاً رعاية الإرهاب وتطوير الصواريخ الخطيرة".

هذا ولدى الرئيس ترمب خيارات تبدأ من عدم المصادقة على تطبيق إيران للاتفاق النووي وفرض عقوبات، وردع إيران وميليشياتها، مثل منع وصول الأسلحة إلى حزب الله و الحوثيين، والدفاع عن الحلفاء، كما تعزيز الأنظمة العسكرية في الخليج العربي، ودعم القوات الحكومية في لبنان والعراق، ومنافسة النفوذ الإيراني بنفوذ تقوده الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

ومن الخيارات المطروحة أيضاً مقاربة الدفع إلى الخلف، وتتضمّن مساعدة الأطراف الإقليميين على طرد النفوذ الإيراني من الدول العربية، فيما يرى أحد الخيارات أن النظام الإيراني لا يمكن احتواؤه ويجب إسقاط النظام للتخلـص من تصرفاته.
المصدر : العربية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر