السبت في ١٦ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية
 
 
 
 
 
 
١٢ ايلول ٢٠١٧
 
تبنى مجلس الأمن الدولي مساء أمس بالاجماع قرارا صاغته الولايات المتحدة يفرض حزمة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ويحظر استيراد النسيج منها ويفرض قيودا على تزويدها النفط والغاز.

تأتي هذه الحزمة الثامنة من العقوبات التي أيدتها الصين وروسيا القريبتان من كوريا الشمالية، ردا على التجربة النووية التي أجراها هذا البلد في 3 أيلول.

وتسعى الامم المتحدة من خلال تشديد عقوباتها بشكل متزايد كل مرة الى حمل بيونغ يانغ على العودة الى طاولة المفاوضات حول برنامجيها النووي والصاروخي اللذين يعدان تهديدا للاستقرار العالمي.

واعتبرت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وايطاليا ان "القرار الذي تم تبنيه الاثنين متين جدا ومتوازن ويتيح للامم المتحدة ابداء موقف يقوم على الوحدة والتصميم".

وصرحت سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة نيكي هايلي "لسنا نسعى وراء الحرب"، وكانت أكدت قبل أسبوع ان "بيونغ يانغ لا تريد الا ذلك"، لكنها أقرت اليوم ان "كوريا الشمالية لم تتجاوز بعد نقطة اللاعودة".

ورحبت سيول بالقرار، معتبرة انه "تحذير قاس لبيونغ يانغ".

وتابعت سيول في بيان ان "على كوريا الشمالية ان تدرك ان نزع السلاح النووي هو السبيل الوحيد الذي يضمن لها الامن والنمو الاقتصادي".

في طوكيو، أشاد رئيس الوزراء شينزو آبي في بيان بشدة "بالقرار السريع والقوي الذي يثبت أن الاسرة الدولية عليها رفع الضغوط على كوريا الشمالية الى مستوى جديد غير مسبوق لحملها على تغيير سياستها".
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر