السبت في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:46 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
صقر: المرحلة تحتاج للحريري أكثر من أي وقت مضى
 
 
 
 
 
 
٩ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
نفى عضو كتلة "المستقبل" النائب عقاب صقر النائب نفياً قاطعاً "ما يتم تداوله عن بدء النقاش داخل التيار لتسمية رئيس جديد للحكومة"، لافتا إلى أن "الاستقالة لم تُقبل أصلا بانتظار عودة الرئيس سعد الحريري لتقديمها".

وقال صقر في حديث الى صحيفة "الشرق الاوسط": "لاحقاً، يمكن الحديث عن الخطوة التالية التي يفترض أن تنحصر بالتوصل إلى توافق وطني على المرحلة المقبلة بحيث يتم التأسيس لعلاقة سليمة مع المحيط العربي والالتزام بأصول العلاقات الأخوية والمواثيق الدولية".

وشدد على أن ""تيار المستقبل" يعتبر أن المرحلة تحتاج للرئيس الحريري أكثر من أي وقت مضى لأن استقالته أثبتت أنّه حاجة ماسة داخلياً وصمام أمان تجاه العرب والعالم"، مشيراً إلى أن "القضية مرتبطة بموقف "حزب الله" وإيران، ونحن ننتظر ونراقب لنرى إن كان هناك إمكانية للتغيير في الاستراتيجية العسكرية والأمنية للحزب في المنطقة العربية". وأضاف:" الكرة الآن في ملعبهم، ولكن لا يمكن الانتقال إلى المرحلة العملانية في السياسة إلا بعد عودة الرئيس الحريري لتثبيت الاستقالة والانتقال إلى مرحلة المعالجة".

وطرح صقر مبادرة تقول بـالعودة الفورية إلى طاولة الحوار لحل أزمة السلاح التي تهدد لبنان في أمنه الاقتصادي والسياسي، انطلاقا من تهديد أمن العالم لعربي ومصادمة الإرادة الدولية، معتبرا أن "الرئيس نبيه بري مدعو بشكل أساسي لإطلاق هذه الطاولة في بعبدا برعاية الرئيس ميشال عون على أن تبحث إلى جانب ملف سلاح (حزب الله)، بوقف نشاطه العسكري والأمني في العالم العربي من أجل خلق مظلة وطنية تحدد موقفاً واضحاً يدعم حياد لبنان".
المصدر : الشرق الأوسط
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر