الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
شقير: سنعقد الخميس لقاء لكل القوة الإنتاجية لرفع وثيقة الى عون وبري
 
 
 
 
 
 
١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
أكد رئيس إتحاد الغرف اللبنانية ورئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير أن الوضع المالي ممسوك وقد أكد ذلك حاكم مصرف لبنان رياض سلامة منذ اليوم الأول لإستقالة الرئيس سعد الحريري.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال شقير: في الأساس الوضع الاقتصادي ليس مرتاحاً، فكيف إذاً بعد الزلزال الذي حصل. وأضاف: لكن بعد المقابلة التلفزيونية للحريري مساء الأحد حيث طمأن بأن عودته قريبة حصل نوع من التفاؤل في الأسواق.
وفي هذا الإطار، أشار شقير الى أننا مقبلون بعد ايام على شهر الأعياد الذي يشكل ما بين 30 و35 بالمئة من الناتج المحلي، أي أنه يوازي 4 اشهر من العام، وهناك مؤسسات تعتمد بشكل أساسي على كانون الأول.
وإذ أمل عودة الرئيس الحريري خلال هذا الأسبوع، قال شقير: عندها الناس ترتاح فتعود القطاعات الاقتصادية الى التفاؤل.
وكشف شقير عن التحضير للقاء يعقد يوم الخميس المقبل، تشارك فيه الهيئات الإقتصادية، الإتحاد العمالي العام، المهن الحر، النقابات، وكل القوى الإنتاجية من أجل التأكيد على:
- دعم المؤسسات الدستورية.
- يد واحدة من أجل لبنان واقتصاده.
- الإعلان عن وثيقة ورفعها الى رئيسي الجمهورية العماد ميشال عون والمجلس النيابي نبيه بري.
وأوضح أنه بحث الموضوع مع رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز شارل عربيد، قائلاً: لقد ارتأينا عقد هذا اللقاء للتأكيد على أننا موحّدين ونؤمن بلبنان، وأضاف: إذا كان الحريري قد عاد قبل الموعد فسنرحّب به، أما إذا كان العكس، فإننا سنكون بانتظاره، لأن البلد والاقتصاد بحاجة إليه.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر