الخميس في ٢٣ تشرين الثاني ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
هكذا تحوّلين حماتكِ إلى صديقة مقرّبة
 
 
 
 
 
 
١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
 
انّ العلاقة بين الزوجة وحماتها تتسم بحساسيتها وتعقيدها، وغالباً ما يشوب التوتر هذه العلاقة ما يمثل ضغطاً كبيراً على الرجل الذي يجد عادة صعوبة في التوفيق بين والدته وزوجته.

يقع على عاتق المرأة جزء من المسؤولية لجعل علاقتها بحماتها علاقة صحية خالية من المشاكل والمنغصات. ولكي تتمكن المرأة من تحقيق ذلك يجب عليها أن تتبع النصائح التالية التي اوردها موقع "فاميلي شير" الإلكتروني:

- تحلّي بالتواضع:

حاولي أن تتحلي بالتواضع أثناء التعامل مع حماتك وأن لا تحملي تجاهها أي ضغينة حتى لو حاولت استفزازك، وأن تتجنبي أي صدام معها.



- حاولي فهم وجهة نظرها:

من المفيد أن تحاولي استيعاب حماتك وأن تفهمي وجهة نظرها في الكثير من القضايا. تجنبي التمسك برأيك واستشيري حماتك وخاصة في أمور المنزل لأنها أكثر خبرة منك في هذه الأمور.

- ناقشي الأمور العالقة مع حماتك بتعقل:

إن واجهتك مشكلة مع حماتك، لا بد أن تجري حواراً عقلانياً وهادئاً معها وأن تبتعدي عن الغضب والتوتر والشجار، لكي لا تتفاقم المشكلة ويصبح من الصعب الوصول إلى حل يرضي الطرفين.

- قدّمي لها الشكر:

من المفيد أن تقدمي الشكر لحماتك على أي خطوة إيجابية تقوم بها تجاهك، وخاصة إن قدمت لك المساعدة في الأعمال المنزلية والعناية بالأطفال.

- التواصل الدائم:

لا بدّ من أن تستمر المرأة في التواصل مع حماتها وأن تخصص وقتاً تمضيه معها لممارسة بعض النشاطات كالتسوق، أو الاشتراك في إعداد وجبة الغداء، فالتواصل الدائم يعزز علاقتهما ويجعلها أكثر متانة.
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر