الثلثاء في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:03 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بالفيديو: كوتينيو يوقّع رسمياً مع برشلونة ويقدم لجماهير الكامب نو
 
 
 
 
 
 
٨ كانون الثاني ٢٠١٨
 
وقع البرازيلي فيليبي كوتينيو، اليوم الاثنين، على عقد انضمامه إلى برشلونة الإسباني قادماً من ليفربول الإنكليزي.
وقع البرازيلي فيليبي كوتينيو الاثنين رسمياً عقده مع ناديه الجديد برشلونة الإسباني، بعد تحقيقه "حلم" الانضمام لصفوفه قادماً من ليفربول الإنكليزي في صفقة قدرت قيمتها بـ 160 مليون يورو، إلا أن مشاركته الأولى معه لن تكون قبل أواخر الشهر الحالي بسبب الاصابة.

وبات كوتينيو (25 عاماً) السبت، ثالث أغلى لاعب في تاريخ اللعبة، بعد إعلان برشلونة وليفربول التوصل إلى اتفاق طال انتظاره والجدل حوله لأشهر، ينتقل بموجبه الدولي البرازيلي ليصبح زميلا للأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.

وبعد ظهر الاثنين، وقع كوتينيو العقد الممتد حتى نهاية موسم 2022-2023، وإلى جانبه رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، وسط حضور كثيف لوسائل الاعلام والمصورين الصحافيين.




وأجرى كوتينيو صباح الاثنين الفحوص الطبية التقليدية قبل توقيع العقد، والتي أعلن على إثرها برشلونة أنه سيغيب لنحو 20 يوماً بسبب إصابة في الفخذ الأيمن، كانت قد حالت دون المشاركة مع ناديه السابق في مباراتين خاضهما منذ مطلع سنة 2018.

وأعلن برشلونة أن "كوتينيو يعاني من تمزق (...) في العضلة الداخلية اليمنى للفخذ الأيمن. مدة غيابه تقدر بنحو 20 يوماً".

وبناء على ذلك، يتوقع أن يخوض كوتينيو مباراته الأولى في 28 كانون الثاني/يناير عندما يلتقي النادي الكتالوني مع ضيفه ألافيس، أو بعدها بأيام إذا تأهل برشلونة إلى نصف نهائي مسابقة كأس إسبانيا.

وكان كوتينيو قال في أول تصريح له بعد الصفقة، "جمهور برشلونة، أنا هنا الآن. إنه حلم يتحول إلى حقيقة!"، وذلك في فيديو نشره النادي خلال جلسة تصوير لكوتينيو في ملعبه كامب نو.

أضاف الدولي البرازيلي "أريد أن ألعب، الفوز بالألقاب وأن أجعل الجماهير سعيدة. هذه هي أهدافي"، معرباً عن ترقبه للعب إلى جانب ميسي والإسبانيين أندريس إنييستا وجيرار بيكيه، إضافة إلى سواريز الذي سبق له أن لعب إلى جانبه في صفوف ليفربول.

وقال الأوروغوياني عن زميله القديم-الجديد "الجميع يعلم قدراته. إنه يلعب على أعلى المستويات منذ أعوام، وهذا أمر هام. الآن علينا أن نشعره بأنه في منزله لأننا ندرك بأن تغيير النادي صعب دائماً. لكني أعتقد أنه من نوع اللاعبين الذين يتأقلمون بسرعة مع الفريق".




وكان برشلونة نوه في بيان إعلان ضم كوتينيو، بموهبة اللاعب وقدراته على اللعب في أكثر من مركز. وطرح الصحافيون ليل الأحد السؤال على مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، حول المركز الذي سيشغله كوتينيو في تشكيلة تضم العديد من النجوم المخضرمين والجدد، من أمثال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي (20 عاماً).

وقال فالفيردي "كوتينيو هو لاعب اعتقد ان في امكانه تقديم الكثير لنا (...) هو تعاقد مهم"، من دون أن يدخل في تفاصيل مركزه المتوقع.

وأوضح "رأيته يلعب في مراكز مختلفة -- على يمين الملعب، على اليسار، في الوسط، على الجناحين. سنقيم كل ذلك"، قبل أن يضيف مازحاً "لكن بالطبع، لا أعتقد أنه سيلعب في مركز حارس المرمى!".

وأشار مدرب النادي الكتالوني إلى أن مركز كوتينيو سيحدد بعدما يخوض لاعب الوسط الهجومي تمارينه الأولى مع فريقه الجديد.
المصدر : bein sports - twitter
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر