السبت في ٢٠ كانون الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 08:46 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
آلان عون: لا شيء يعرقل مسيرة الإستحقاق المحدّد في 6 ايار
 
 
 
 
 
 
١٠ كانون الثاني ٢٠١٨
 
أشار عضو تكتل 'التغيير والإصلاح” النائب آلان عون الى أن إدخال تعديلات الى قانون الإنتخابات لن يؤدي الى مشكلة تنعكس سلباً على الإستحقاق، كاشفاً أن التيار 'الوطني الحر” سيطلب عقد جلسة تشريعية من أجل إدخال التعديلات اللازمة، ولكن في حال لم تنعقد فهذا لا يؤثر على موعد الإنتخابات، وذلك بمعزل عما سيؤول إليه الخلاف.

وفي حديث الى وكالة 'أخبار اليوم”، أكد عون أنه لا يوجد أي طرف يريد عرقلة إنجاز الإستحقاق في موعده، مكرّراً أن كل ما يحصل اليوم لن يعرقل مسيرة الإستحقاق المحدّدة في 6 أيار المقبل.

ورداً على سؤال، اعتبر عون أن البحث حول الصيغ ما زال قائماً، نحاول الوصول الى الإقتراع في مكان السكن، وفي حال لم ننجز البطاقة البيومترية يمكن الإتجاه الى التسجيل المسبق لأن هذا الأمر متاح خلال الفترة الفاصلة عن الموعد. وأضاف: 'لكن يبدو أن وزير الداخلية نهاد المشنوق لا يريد هذا الحلّ، وإذا لم تتم الإستجابة لهذا الطرح، فإن الإقتراع سيتم في مكان القيد”.

وتابع: 'البعض يرى أن هذه الإصلاحات مستحيلة وستنعكس سلباً على الموعد. وشدّد على ضرورة إعطاء فرصة جدّية للبحث في الإصلاحات”.

وعن التحالفات، أجاب: 'إنها تحتاج بعض الوقت، والمزيد من العمل إنطلاقاً من الإعتبارات التي فرضتها الدوائر، علماً أن أسماء المرشحين ليست محسومة بعد، وبالتالي اللوائح ما زالت غير واضحة”.

وأضاف: 'الكلام كثير في هذا المجال، لكن لم يظهر شيء فعلي قبل شباط المقبل”.

وختم: 'المسار مستمر ولم ينتهِ شيء بعد”.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر