الاحد في ١٩ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:08 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عودة الروح إلى وسط بيروت .. ماذا سيجري الأحد؟
 
 
 
 
 
 
١٩ كانون الثاني ٢٠١٨
 
:: خالد موسى ::

بعد مبادرة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الأخيرة ليلة رأس السنة، والتي أعادت الحياة الى وسط التجاري للعاصمة بيروت بعد سنوات من الركود نتيجة الأوضاع الأمنية والإقتصادية والسياسية التي مر بها البلد. وبعد إستجابة رئيس مجلس النواب نبيه بري لطلب الرئيس الحريري بإزالة الإجراءات والحواجز الإسمنية عن مداخل الوسط، إفساحاً في المجال أمام الناس ولعودة الروح إلى ساحة النجمة والشوارع المحيطة. تنظم بلدية بيروت بالتعاون مع "بيروت باي بايك" وسوق الأكل، نشاطاً طيلة يوم الأحد المقبل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل، يتخلله مشي عبر الدراجات الهوائية في الوسط وسوق للأكل وعرض أفلام سينمائية في الهواء الطلق وألعاب للأطفال.

وكان أعلن رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني على هامش اللقاء الحواري الذي أجراه الرئيس سعد الحريري قبل ايام في غرفة التجارة والزراعة في بيروت، عن سلسة أنشطة ترفيهية وفنية تنطلق بدءاً من الأحد المقبل لإعادة ضخ الروح في وسط بيروت التجاري، من ضمن خطة ترمي إلى تحفيز عودة الإستثمارات إلى هذه المنطقة.

وقال عيتاني متوجهاً إلى رئيس الحكومة والمشاركين في الحوار الإقتصادي:"أردت أن أنتهز الفرصة أننا في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أعاد إعمار بيروت، وبخاصة وسط المدينة لكي يجمع اللبنانيين في هذا المكان، واستكمالاً للمبادرة التي قمت بها يا دولة الرئيس بإقامة احتفال رأس السنة في ساحة النجمة وإعادة فتح الساحةن أردت أن أعلن أمامكم عن اللجنة التي ستترأسونها لإعادة إحياء وسط بيروت، مكونة من اقتصاديين وإعلاميين ومثقفين واجتماعيين، لوضع خطة متكاملة لذلك".

بث الفرح وإنعاش الوسط التجاري
في هذا السياق، تلفت عضو بلدية بيروت يسرى صيداني في حديث لموقع "14 آذار" أن "الهدف من النشاط هو بث الفرح في قلب بيروت وكل بيروت وإنعاش الوسط التجاري إقتصادياً وتشجيع السياحة"، مشيرة إلى أن "من شأن هذه النشاطات إعادة الروح الإقتصادية إلى المنطقة هناك وتشجيع المستثمرين واصحاب المحال وخلق فرص عمل وبالتالي تستفيد البلدية من جراء ذلك من خلال الرسوم التي تتقاضها عن الأملاك المستأجرة والمشغولة".

تشجيع الرياضة
وأوضحت أن "النشاط سيبدأ قرابة الساعة العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل، وسيتخلله تقديم ألفي دراجة هوائية للناس من دون دفع أي مبلغ بالتعاون مع بيروت باي بيك لتشجيع الناس على الرياضة وعلى السير في بيروت عبر الدراجات الهوائية لتخفيف زحمة السير في العاصمة"، لافتة إلى أن "النشاط سيتضمن ايضاً ألعاب للأطفال وسوق للأكل وعرض أفلام سينمائية في الهواء الطلق ودي جي".

الأهم هو الناس
وشددت على أن "أهم ما في هذا النشاط هو وجود الناس وعودتهم إلى الوسط التجاري من أجل تشجيع الإقتصاد وإعادت الروح إليه بعد الأزمات التي مر بها البلد والتي أدت إلى فقدان الوسط التجاري العديد من الشركات وكذلك رونقه نتيجة الإجراءات الأمنية، وهذا ما لا تتمناه بلدية بيروت"، مؤكدة أن "عودة الحياة إلى الوسط التجاري يعني عودة الحياة إلى كل بيروت وبالتالي عودة السياح العرب والأجانب وكذلك الإستثمارات التي من شأنها أن تخلق فرص عمل جديدة في السوق وكذلك ضخ مزيد من الأموال لتحسين ودعم التجارة والإقتصاد".
المصدر : خاص
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر