الخميس في ١٣ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:18 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
صحناوي: لعبة التحالفات تشبه لعبة الشطرنج!
 
 
 
 
 
 
١١ اذار ٢٠١٨
 
أكد الوزير السابق نقولا صحناوي أن "ما يجمع التيار الوطني الحر مع الأحزاب الأخرى أقوى من تحالفات انتخابية فهناك ورقة نيات مع القوات اللبنانية كما تحالف استراتيجي مع حزب الله وتفاهم متين مع تيار المستقبل".

وفي حديث إذاعي، اعتبر أن "القانون الانتخابي لا يتأثر كثيرا بالتحالفات التي تأتي فقط لتأمين مقاعد حسابات الكسور النسبية لكل لائحة كما لتبادل تسمية المرشحين بين المتحالفين في الأقضية".

كما رأى في القانون الانتخابي الحالي "منحى إيجابياً يفرض على الجميع التعاون بعد الانتخابات لإنجاز البرامج على عكس الأكثري الذي كان يكرّس تكتّل الأحزاب".

وعن تأخر التيار الوطني الحر في الإعلان عن لوائحه، عزا ذلك إلى "لعبة التحالفات التي تشبه لعبة الشطرنج حيث من يكشف أوراقه باكرا يخسر فباب التفاوض يبقى مفتوحاً حتى آخر لحظة للحصول على أفضل نتيجة".


في سياق متصل، رحّب صحناوي بالتعددية التي أظهرتها الترشيحات، داعياً كل من لديه أفكار الى طرحها على طاولة البحث بمن فيهم عناصر المجتمع المدني، لافتاً إلى أن "لوائح المجتمع المدني حملت وجوهاً مسيّسة ولم يكن طرحها واضحاً يوماً".

وعن الموازنة، أمل إقرارها قبل المؤتمرات الدولية ضمن إجراءات وإصلاحات لخفض العجز، مشيراً إلى الجو الإيجابي من المجتمع الدولي المستعد للوقوف الى جانب لبنان لتأمين استقراره السياسي والاجتماعي وليعود الى مسيرة بناء الدولة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر