الخميس في ١٣ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:18 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سلسلة استقبالات للمفتي دريان
 
 
 
 
 
 
١٣ اذار ٢٠١٨
 
استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين يرافقه السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور.

وقدم المفتي حسين للمفتي دريان درع ووشاح القدس وقال: 'تباحثنا حول القدس والقضية الفلسطينية، ووضعناه في كافة المستجدات وما يجب ان يتم ان شاء الله لنصرة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودائما نحن نشعر في دار الإفتاء اللبنانية باننا في بيتنا، ونشعر تماما بانهم يحملون هم هذه القضية كما نحمل، لأننا اخوة شركاء في المصير، وشركاء في الكرامة، وشركاء في المحافظة على هذه المقدسات”.

وردا على سؤال، قال: 'قرار الرئيس الأمريكي ترامب مع الأسف بإهداء القدس للكيان الإسرائيلي هو قرار باطل، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وعلى الأمة العربية، وعلى الأمة الإسلامية، وعلى أحرار العالم، وعلى الشرعية الدولية التي كان موقفها واضحا خلال تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة وتصويت الدول في مجلس الأمن برفض هذا القرار”.

واستقبل المفتي دريان سفير مصر في لبنان نزيه النجاري/ الذي قال بعد اللقاء: 'نحرص على زيارة سماحته في هذه الدار الكريمة، وبحثنا عددا من الشؤون الروحية المختلفة في سياق علاقة سماحة المفتي ودار الفتوى في لبنان بمشيخة الأزهر في مصر، والتعاون القائم في ما بين مصر ولبنان في هذا السياق، واستمعنا الى إرشادات سماحته فيما يتعلق بالعلاقة بين البلدين”.

والتقى سماحته النائب علاء الدين ترو والمرشح للانتخابات النيابية عن دائرة بيروت الثانية عن المقعد الدرزي فيصل الصايغ. كما التقى النائب زياد القادري والمرشح للانتخابات النيابية عن المقعد السني في دائرة البقاع الغربي وراشيا محمد القرعاوي، وبعد اللقاء قال القادري: 'بحثنا مع سماحته مسألة قانون العفو الشامل عن الموقوفين الإسلاميين الذي هو دائما مدار بحث واهتمام من دولة الرئيس سعد الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق، وكما اعلن دولة الرئيس الحريري انه منكب لدراسة مسودة مشروع قانون عفو ليشمل الموقوفين الإسلاميين، وهذه المسودة شبه منجزة”.

واستقبل المرشح للانتخابات النيابية عن دائرة بيروت الثانية عن المقعد السني ربيع حسونة مع وفد من عائلته. كما استقبل السفير حسين سعد الذي بحث معه الأوضاع العامة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر