السبت في ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:15 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
رئيسة المحكمة الدولية: غياب المتهمين لا يعرقل سير العدالة
 
 
 
 
 
 
١٣ شباط ٢٠١٨
 
عشية الذكرى الثالثة عشرة لجريمة العصر، أكدت رئيسة المحكمة الدولية القاضية ايفانا هيردلشكوفا ان غياب المتهمين لا يؤثر على سير عمل المحكمة.

نظمت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، ندوة خاصة بالاعلاميين، عن التحديات التي تواجه وسائل الإعلام في تغطية الإجراءات القضائية الدولية، شارك فيها عدد من الصحافيين اللبنانيين من مختلف المؤسسات الاعلامية في لبنان، رئيسة المحكمة القاضية ايفانا هيردلشكوفا قالت انها المحكمة الوحيدة والاولى التي تنظر في موضوع الارهاب في وقت السلم وتطبق مزيجا بين القانونين العام والمدني، آخذة أفضل ما توصلت اليه المحاكم الجنائية الدولية، وهي المحكمة الثانية عبر التاريخ بعد محكمة نورمبرغ التي تحاكم المتهمين غيابيا، فوفاة المتهم بدر الدين في أيار 2016 لا تؤثر على عمل المحكمة وغياب المتهمين ايضا لا يؤثر على سير عملها”.

ثم تحدث رئيس قلم المحكمة داريل مونديس فقال إن هناك أمورا يجب أن تبقى سرية من اجل حسن سير العدالة”.

وفي الختام، كانت حلقة نقاش عن التحديات التي تواجه وسائل الاعلام في تغطية الاجراءات القضائية الدولية بإدارة مديرة وحدة العلاقات العامة – قسم الاعلام والتواصل ماريان الحاج بمشاركة رئيس رابطة الصحافيين في المحكمة الجنائية الدولية توماس فرفوس، والزملاء فيكتوريا يان، دنيز رحمة وقاسم خليفة.

الى ذلك سوف تستمع غرفة الدرجة الأولى إلى مرافعات الدفاع في العشرين والواحد والعشرين من الشهر الحالي بعدما انهى الادعاء عرض قضيته:

بعيداً عن الصخب السياسي في لبنان تواصل المحكمة الدولية عملها في لاهاي بانتظار النطق بالحكم في جريمة العصر.
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر