الثلثاء في ١٧ تموز ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 02:21 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
لقاء حواري اقتصادي انمائي للخوري والحجار في اقليم الخروب
 
 
 
 
 
 
١٥ نيسان ٢٠١٨
 
أقامت جمعية تجار اقليم الخروب، لقاء حواريا انمائيا اقتصاديا مع مرشحي تيار "المستقبل" في دائرة الشوف - عاليه الوزير غطاس الخوري والنائب محمد الحجار خلال مأدبة غداء في مطعم "لارونج" في الدامور، بحضور رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، عضو المكتب السياسي للسمتقبل رفعت سعد، اعضاء مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي، رؤساء بلديات وفعاليات ومدراء بنوك واعضاء الجمعية.

والقى رئيس الجمعية احمد علاء الدين كلمة رحب فيها بشقير والخوري والحضور، معتذرا عن النائب محمد الحجار لعدم تواجده لظروف طارئة، واكد "ان شقير داعم دائم للجمعية ولكل انشطتها في الاقليم"، معتبرا انه "يتطلع نحو الاقليم على انه منطقته"، ومشددا على "ان منطقة اقليم الخروب ارض صالحة للاستثمار".

الخوري

وتحدث الوزير الخوري فأكد "ان الانتخابات في كل دول العالم تؤمن حركة واتصال مع الناس"، وقال: "تيار المستقبل لديه مرشحين في لائحة المصالحة في دائرة الشوف - عاليه، الدكتور محمد الحجار الذي خدم المنطقة لفترة طويلة وله جهود واياد بيضاء بحيث اعاد تيار المستقبل الثقة به عبر ترشيحه مرة جديدة، وانا من حيث موقعي السياسي المعروف، لذلك فنحن ضمن فريق سياسي يحاول تقديم رؤية اقتصادية للبلد بدأت قبل الانتخابات عبر مؤتمر "سادر 1" الذي سيؤمن حركة اقتصادية كبيرة في لبنان وسيؤمن فرص عمل وينهي موضوع البطالة التي اصبحت مطلبا اساسيا، لذلك فان الطريقة الاساسية لانهاء هذا الامر هو عودة قطاع رجال الاعمال والصناعيين والموظفين وان يستعيدوا الثقة بالبلد وان يوظفوا ويخلقوا فرص عمل للشباب".

واكد "ان ال 11 مليار و800 مليون دولار الذين وضعوا في المؤتمر للبنان هي دليل على ثقة المجتمع الدولي والعربي بالحكومة اللبنانية وبالتحديد بالرئيس سعد الحريري، لذلك نحن يجب ان نؤكد على هذه الثقة من خلال انتخاب كتلة نيابية وازنة ترافق الرئيس الحريري بعمله الحكومي والبرلماني لكي يحافظ على مسار بدأه الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالنهوض الاقتصادي والاجتماعي بالبلد".

وختم بالتأكيد على "ان هموم الناس موجودة لدى الرئيس سعد الحريري"، مؤكدا "ان الحل يبدأ باستمرار المسيرة وعودتنا الى المجلس النيابي بكتلة وازنة يوم السادس من ايار من خلال ثقتكم بلائحة المصالحة وبمرشحي تيار المستقبل فيها".

شقير

من جهته شكر شقير لعلاء الدين وللحضور على هذا اللقاء، واكد "دعمنا الكامل لتيار المستقبل وللرئيس سعد الحريري لما يمثلوه من مصلحة لنا ولمؤسساتنا"، مشددا على "دور الوزير غطاس الخوري في السياسة وفي تيار المستقبل"، متمنيا "وصوله والحجار الى المجلس النيابي في هذه المنطقة التي تستاهل العمل من اجلها".

وشكر عضو المكتب السياسي رفعت سعد علاء الدين على تنظيم هذا اللقاء، وقال: "حين ننتخب، فنحن ننتخب خطا سياسيا، ونحن مع الرئيس سعد الحريري في كل خطوة يقوم بها، وهو حين ارتأى ان يكون لتيار المستقبل مرشحين في دائرة الشوف عاليه، كان واثقا بنا اننا سنؤمن نجاح المرشحين، وسننجح ان شاء الله بدعمكم".

ثم قدم علاء الدين درعا تقديرية لشقير تكريما له ولتطلعاته ولعطاءاته لاقليم الخروب.

لقاء في جمعية تجار الاقليم

وكان سبق الغداء لقاء في جمعية تجار اقليم الخروب في مركزها في داريا، حضره اضافة الى الخوري وشقير، منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار "المستقبل" وليد سرحال واعضاء مكتب المنسقية، وبلديات وفعاليات اقتصادية في البلدة والجوار.

وكانت كلمات لكل من علاء الدين والخوري وشقير اكدوا فيها "ان الاقتصاد اللبناني قادر على النهوض من خلال المبادرات التي يقوم بها الرئيس سعد الحريري"، كما كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار اكد فيها على دور الاقليم الجغرافي كمنطقة جذب للاستثمار، معددا للصعوبات التي يواجهها الاتحاد على مختلف الصعد خاصة موضوع عائدات الصندوق المستقل، متمنيا المزيد من الدعم للاقليم.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر