الجمعة في ٢٠ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 07:59 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
توقيع إتفاقية تعاون بين لبنان وأرمينيا
 
 
 
 
 
 
١٧ نيسان ٢٠١٨
 
عاد من مدينة يريفان عاصمة أرمينيا وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية برئاسة رئيسها جان همام وعضوية محاسب اللجنة سليم الحاج نقولا وعضو اللجنة فاتشيه زادوريان، بعد زيارة عمل ناجحة بناء على دعوة رسمية من اللجنة الاولمبية الأرمينية بهدف توقيع اتفاقية تعاون رياضي بين الجانبين.



وكان في استقبال الوفد اللبناني في صالون الشرف بمطار يريفان عضو اللجنة الاولمبية الارمينية رئيس اتحاد كرة المضرب كاكيك بولشيان. وبعد استراحة قصيرة توجه الجميع الى مقر اللجنة الاولمبية الارمينية حيث كان في انتظارهم أمينها العام وزير الشباب والرياضة هراتشيا روستوميان ورئيس اللجنة كاكيك تساروكيان، ثم كانت جولة ميدانية على عدد من الملاعب والمنشآت الملحقة بمقر اللجنة الاولمبية الارمينية والتي تشمل مكاتب ادارية وقاعات كبرى والفندق الفخم الذي يضم 131 غرفة لاقامة الوفود والبعثات الزائرة الراغبة في اقامة معسكرات اعداد وتدريب.




وبعد هذه الجولة عقد اجتماع عمل تم في خلاله القراءة الاخيرة لكل البنود الواردة في نص الاتفاقية والتي تنظم العلاقة بين اللجنتين. ثم وقعت الاتفاقية على نسختين من قبل همام وتساروكيان، وأهم بنودها تبادل الخبرات الرياضية والزيارات والمعسكرات المشتركة بين الرياضيين في البلدين.




وكانت للوفد اللبناني جولة اخرى على منشآت وملاعب رياضية في مدينة يريفان وجوارها، الى عدد من الاماكن الاثرية والثقافية التي تؤكد على عراقة هذه الدولة الصديقة وتاريخها الحافل بالتضحيات والزاخر بالأرث الثقافي والحضاري.


وشكر همام للجانب الارميني حفاوة الاستقبال وفيض الاهتمام، معتبرا الاتفاقية بين الجانبين نقلة نوعية في دفع الرياضة اللبنانية الى الامام.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر