الاحد في ٢٤ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 07:47 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري اطلعت من ضو وشاهين على الخطوات التي تنفذ ضمن مشروع ادارة الكوارث
 
 
 
 
 
 
٣١ ايار ٢٠١٨
 
اطلعت النائب بهية الحريري من محافظ الجنوب منصور ضور وزاهي شاهين مدير مشروع تعزيز قدرات ادارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة الحكومة والممول من برنامج الأمم المتحدة الانمائي " UNDP" على المراحل التي قطعها العمل على استكمال وتفعيل غرفة العمليات في محافظة لبنان الجنوبي لتكون جاهزة لإدارة أي نوع من أنواع الكوارث ، وذلك في اجتماع عقدته الحريري في مجدليون وانضم اليه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ، وبحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود .

واثر اللقاء قال شاهين : بتوجيهات من دولة الرئيس سعد الحريري يتم العمل حالياً على استكمال وتفعيل غرفة العمليات في محافظة الجنوب لتكون جاهزة لإدارة اي نوع من انواع الكوارث . وبالمقابل سيكون هناك عمل مع اتحادات البلديات والبلديات عن كيفية المتابعة والتواصل مع المحافظة بما يختص بكل ما يتعلق بالكوارث وادارة مخاطر الكوارث بالذات واكيد بالشراكة مع المجلس الأعلى للدفاع والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي لأنه سيكون هناك دعم من هذه المؤسسات لفرز عناصر لهذه الغرفة لتكون فاعلة بالمعنى الطبيعي والإيجابي لفعاليتها واكيد بلدية صيدا سيكون لها دور رئيسي فيها لأنها عادة تاخذ دور الغرفة الرديفة .

ولفت شاهين الى ان غرفة العمليات التي تم انشاؤها في محافظة الجنوب في سراي صيدا الحكومي مجهزة بكل المعدات والتجهيزات اللازمة ولا ينقصها الا استكمال بعض النواقص الصغيرة جدا والموارد البشرية والتي قال انها ستكون من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي مع وجود لبعض الموظفين من المحافظة .

وعن دور برنامج الأمم المتحدة الانمائي" UNDP" في هذا المشروع قال شاهين : الـ UNDP هي التي اطلقت المشروع الأساسي وهي التي تموله وتتابعه واخذت على عاتقها ان تكمل اطلاق وتفعيل كل غرف العمليات في المحافظات كافة . وخلص للقول : صحيح اننا في الجنوب تقدمنا خطوة اضافية لكن بالنهاية اجندة وخطة العمل ستشكل كل غرف العمليات في مختلف المحافظات .


 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر