الاربعاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:54 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو عاصي: واجبنا ليس إرضاء الآخرين إنما إرضاء شعبنا
 
 
 
 
 
 
٣ حزيران ٢٠١٨
 
اشار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي في ما خص مرسوم التجنيس ان "السؤال الأول هو من له الحق الإطلاع على المرسوم؟ وفي الحقيقة أن أي مواطن له الحق بالقانون الإطلاع على كل المراسيم والقوانين من دون إستثناء، ولا يجوز الفصل بين السياسي والمواطن الذي له كامل الحق بالمعرفة. وكيف يمكننا أن نعرف مضمون المرسوم إذا لم نطلع عليه، وبعد كل هذه البلبلة التي حصلت لم ير أحد المرسوم".

وقال في حديث الى تلفزيون "الجديد": "هناك 3 حالات لإعطاء الجنسية في القانون وهي إما أن يكون قاطنًا في لبنان أكثر من 10 سنوات، إما أن يكون "المجنس" متزوجًا من لبنانية ومقيم لأكثر من سنة، وإما أن يكون قد قدم خدمات كبرى للبنان، وغدًا ستقدم "القوات" طلبًا للحصول على المرسوم، وهناك شكوك كبيرة لدى الشعب والمواطنين عن هذا المرسوم".

واضاف: "واجبنا ليس إرضاء الآخرين إنما إرضاء شعبنا، وإذا كان هناك خللًا لن نتردد لحظة بتقديم الطعون. ومن حق أي مواطن أن يعبر عن رأيه وهناك موجة شعبية رافضة للمرسوم وقلقة بشأنه"، لافتا إلى انّ " الجنسية اللبنانية لا تقارب من ناحية العدد إنما هي كرامتنا وهويتنا، والأمر اليوم ليس بعدد المجنسين إنما إذا كان المرسوم مطابق للقانون ويحمي المصلحة اللبنانية العليا أم لا".

وتابع: " في جانب كبير نفصل بين العلاقة مع الرئيس ميشال عون وهو رئيس بلاد ونتعامل معه بإحترام كبير، وبين العلاقة مع الوزير باسيل. و"القوات" غير نادمة على إيصال الرئيس عون وتثبيت الموقع الجمهوري والمسيحي الأول".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر