الاربعاء في ٢٤ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حواط: كنا نتمنّى انطلاقة عهد أفضل ولكن لا يمكن الإنطلاق من مرسوم التجنيس
 
 
 
 
 
 
٧ حزيران ٢٠١٨
 
أشار عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائب زياد حوّاط إلى أنّ القوّات اللّبنانية كانت تتمنّى انطلاقة عهد أفضل، ولكن لا يمكن الإنطلاق من مرسوم كمرسوم التجنيس.

وقال حوّاط في حديث ضمن برنامج "بيروت اليوم":، " إنّ تواقيع مراسيم التجنيس في العهود السابقة كانت تتمّ في نهاية العهد ولكن نُفاجأ اليوم أنّه تمّ توقيع مرسوم التجنيس في بداية العهد"، وأضاف: "من حقّنا كلبنانيين أن نطّلع على هذا المرسوم وعلى تفاصيله وعلى الأسماء الّتي وردت فيه".

وأردف حوّاط قائلاً: " ننتظر أن نطّلع على الأسماء وعلى الآلية الّتي اتًبعت لوضع هذا المرسوم وشفافيته وعندها نتّخذ قرار بتقديم الطعن".

وفي موضوع إسقاط عهد الرئيس ميشال عون، قال حوّاط: "إذا أعطينا رأيا مخالفا فهذا لا يعني أننا نسعى لإفشال العهد وأننا ضد العهد، لا بل نحن نحمي العهد بكل ما لدينا من وسائل".

وأضاف: "وقفنا إلى جانب العهد من أجل تحسينه وتدعيمه وتحصينه إلى أنّ فوجئنا بمرسوم التجنيس".

وعن المصالحة المسيحيّة، أكّد حوّاط على حرص القوّات على المصالحة، وأشار إلى أنّ "المصالحة المسيحيّة تحافظ على قوّة المسيحيين وبالتالي يبقى لبنان وباقي الطوائف بخير".

وردَّا على كلام باسيل الّذي قاله أمس في زحلة عن حرصه على المصالحة المسيجيّة، قال حوّاط: "سنرد بإيجابيّة أكثر ونقول لباسيل أننا سنحمي هذه المصالحة "برموش العين".

وعن تشكيل الحكومة وعرقلة القوّات، قال حوّاط: "نحن ننظر إلى الشراكة بالمنظور الحقيقي من خلال مشاركة كلّ الكيانات بالعمل السياسي وليس الإستفراد، وكلّ ما نطالب به هو أنّ نكون ممثّلين حسب حجمنا".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر