الاثنين في ٢٤ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:55 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
آلاف الفلسطينيين يتوافدون إلى الأقصى لأداء صلاة الجمعة
 
 
 
 
 
 
٨ حزيران ٢٠١٨
 
بدأ آلاف الفلسطينيين التوافد إلى مدينة القدس المحتلة للوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الظهر في آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك، حيث سمحت سلطات الاحتلال للرجال ممن تزيد أعمارهم على الأربعين عاماً بالدخول إلى المدينة دون تصاريح
وقد منع الاحتلال الأطفال الذين تفوق أعمارهم اثني عشر عامًا من الدخول إلى المدينة، في حين استطاعت النساء من جميع الأعمار المرور عبر الحواجز المؤدية للقدس التي احتشد أمامها الفلسطينيون الذين ينوون الصلاة في الحرم القدسي.
وفي السياق شهدت الحواجز والمعابر الرئيسية احتشاداً كبيراً من قبل الفلسطينيين من أهالي الضفة الغربية الذين بدأوا الزحف صوب المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى حيث أدى نحو ثلاثمائة ألف فلسطيني صلاة الفجر حسب ما أعلنته الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس.
من جانبها أعلنت الأوقاف الإسلامية إنهاءها الاستعدادات اللازمة لاستقبال نحو نصف مليون مصلي في وقت شرعت فيه لجان الأحياء في مدينة القدس باستعدادات لتسهيل وصول المصلين إلى المسجد الأقصى.
وأكدت الأوقاف الإسلامية السماح للمصلين بالاعتكاف في المسجد الأقصى من اليوم حتى آخر أيام شهر رمضان، اذ سيحج عشرات الآلاف إلى المسجد الأقصى بالإضافة لأهالي الضفة الغربية، فإن أهالي القدس وأراضي عام 1948 أعلنوا عن تسييرهم حافلات إلى المسجد الأقصى، وفق ما اشارت وكالة "الاناضول".
وفي السياق ذاته، دفعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية بالمزيد من قواتها إلى مدينة القدس وداخل أرجاء البلدة القديمة تحسبا لوقوع مواجهات اليوم الجمعة، في ظل أعداد المصلين الكبيرة التي اتجهت للمسجد الأقصى
المصدر : وكالات
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر