الاربعاء في ٢٢ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الشرق: تحذير اوروبي من تأخير التأليف
 
 
 
 
 
 
١٤ حزيران ٢٠١٨
 
كتبت صحيفة "الشرق" تقول: نقل احد السياسيين في بيروت عن مرجع ديبلوماسي غربي ان الدول الاوروبية تحديداً نصحت لبنان بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة. وقال: ان الاوروبيين يترقبون بحذر ورقة نتائج الاتصالات على مسار التأليف خصوصاً ان عدداً كبيراً من تلك الدول يعوّل على التنسيق القائم بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري بالتوافق حول شكل الحكومة وعدد اعضائها.


لكن هذا المرجع اعرب عن خشية المسؤول من ألاّ يتم التوافق في المرحلة القريبة على تشكيل الحكومة على الرغم من الاجواء الايجابية التي يعلن عنها، باستمرار الرئيس سعد الحريري.


واضاف: ان الرسائل الاوروبية وصلت الى المسؤولين وهي تشدد على ضرورة الاسراع في التشكيلة قبل فوات الاوان سيما ان تلك الدول لديها مشاغلها العديدة الاقليمية والاجنبية مع عدد من الدول ولديها اجندتها الاقتصادية خصوصاً انها تعتبر ان مؤتمري "سادر-1" وروما ليسا مفتوحين الى الابد… بل ان لهما موعداً محدداً للبدء بتنفيذ مقتضياتهما.


وان اعتبر المصدر ان المشكلة الاساسية ما زالت قائمة في عدم نجاح التشكيلة الا وهي المشكلة المسيحية المتمثلة بنسب مشاركة التيار والرئيس من جهة والقوات اللبنانية من جهة ثانية. وان على اللبنانيين ايجاد المخارج والحلول بأنفسهم للسير بانطلاقة الدولة من جديد وان اياً من الدول الاوروبية لن تتدخل للمساعدة، فهذا في اعتبارها، شأن لبناني محض، ولا يجوز لأي طرف سياسي او اقليمي التعاطي، نيابة عن اللبنانيين بهذه الورقة الحساسة.


وشجب المصدر ما يثار في تصريحات السياسيين لا سيما بين الوزير جبران باسيل والدكتور سمير جعجع، لان هذا الامر لا يجوز ان يستمر فهو بدلاً من ان يقوّي المسيحيين يرتد سلباً عليهم ويضعفهم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر