الاربعاء في ٢٠ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:34 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحديدة: انتصارات نوعية وميليشيات الحوثي تفقد السيطرة
 
 
 
 
 
 
١٤ حزيران ٢٠١٨
 
تواصل قوات التحالف العربي عملياتها العسكرية من عدة محاور تجاه الحديدة لتقديم الدعم والإسناد لقوات المقاومة اليمنية المشتركة، وذلك بمشاركة إمارتية فاعلة.
ونفذت مقاتلات التحالف العربي ضربات دقيقة لمواقع الحوثيين في جبهة الحديدة أفقدتهم القدرة على التمركز و الصمود ميدانيا.

وبدأت "قوات التحالف العربي" و "المقاومة اليمنية " المشتركة ، عملية عسكرية كبرى وحاسمة، بإشتراك وإسناد بري وبحري وجوي من القوات المسلحة الإماراتية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة ميليشيات الحوثي بعد رفض الحوثيين القبول بالحلول السلمية.

وتمكنت القوات من تحرير مناطق استراتيجية جديدة وواسعة في مديرية الدريهمي ومحيط مطار الحديدة بعد اختراق الصفوف الأمامية لمسلحي الميليشيات وكسر تحصيناتها جنوبي المدينة ما أسفر عن انهيار دفاعاتها.

,أحرزت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن، انتصارات نوعية في جبهة الساحل الغربي وعلى مشارف مدينة الحديدة، وحررت مناطق واسعة في مديرية الدريهمي ومحيط مطار الحديدة، عقب ساعات من إطلاق عملية النصر الذهبي.

وأكد مصدر عسكري تواصل التقدم باتجاه مطار الحديدة، وسط حالة من الارتباك والهلع في صفوف ميليشيات الحوثي وفرار جماعي لعناصرها من ميدان المواجهات، لافتاً إلى نجاح مدفعية الجيش وغارات التحالف في دكت تحصينات الميليشيات التي كانت تراهن عليها في صد الزحف نحو مدينة الحديدة.

وأشار إلى تحقيق اختراقات نوعية في الصفوف الأمامية للحوثيين بعد مباغتتهم، ما أدى إلى تقهقر صفوف الميليشيات وفرار قياداتها من الجبهات.

وتواصل قوات الجيش والمقاومة، بغطاء جوي كثيف، تقدمها حتى اللحظة، في عدة محاور بجبهة الساحل الغربي، ضمن العملية العسكرية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وسط توقعات بمفاجآت كبيرة خلال الساعات القادمة.

وبحسب الموقع الرسمي للجيش اليمني، فإن قيادة الميليشيا تفقد السيطرة على إدارة معركة الحديدة، وهي "تلجأ إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتطمين مخاوف أنصارها ومحاولة رفع الروح المعنوية لمقاتليها بعد أن فرّت من أرض المعركة وتركتهم".

وأكد موقع الجيش اليمني مقتل العشرات من عناصر الحوثيين في معارك الدريهمي ومحيط مطار الحديدة، وأسر وتسليم عدد منهم أنفسهم لقوات الجيش، في حين فر آخرون باتجاه مدينة الحديدة.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر محلي أن ميليشيات الحوثي تلاحق الفارين من جبهة الساحل الغربي في العاصمة صنعاء.

وأكد أن اشتباكات اندلعت، في حي بيت بوس جنوب صنعاء، أثناء محاولة ميليشيات الحوثي اعتقال عناصرها الفارين من جبهة الساحل الغربي، واقتحام منازلهم، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار.
المصدر : skynews
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر