الاربعاء في ٢٢ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
روسيا 2018..المونديال ينطلق اليوم
 
 
 
 
 
 
١٤ حزيران ٢٠١٨
 
تنطلق اليوم في في العاصمة الروسية موسكو فعاليات كأس العالم 2018 بحفل افتتاح يليه مباراة بين منتخبي روسيا والسعودية، اول منتخب عربي وآسيوي يخوض مباراة افتتاح بطولة كأس العالم.

ويشارك في حفل الافتتاح اكثر من 500 راقص واستعراضي، من بينهم الايقونة البريطاني المغني روبي ويليامز.

ويقول ويليامز انه رغم تحقيق انجازات عدة في مسيرته المهنية، الا ان افتتاح كأس العالم اما اكثر من 80 الف متفرج يبقى 'حلم الصبا”.

ويبدأ الحفل قبل اقل من نصف ساعة من انطلاق المباريات، وتقول روسيا إنّ الحفل 'يختلف قليلا” عن ما اعتاد عليه الجمهور، اذ يركز على اكثر على العروض الموسيقية.

وتعرض اغنية مونديال روسيا الرسمية 'ليف ات اب”، التي يشارك فيها ويل سميث، قبل بداية المباراة.
وتعد مشاركة المنتخب السعودي في النسخة الـ21 لكأس العالم في روسيا المرة الخامسة له في تاريخه الرياضي بعد أن حسم تأهله بفوزه على اليابان بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من التصفيات التي أقيمت في الخامس من ايلول 2017 في جدة، ليكون بذلك أول المنتخبات العربية وصولا لنهائيات كأس العالم في روسيا.

ولم يكن مشوار الأخضر نحو المونديال سهلًا، فقد لعب خلال المرحلة الأولى من التصفيات بطريقة الذهاب والإياب مع منتخبات الإمارات العربية المتحدة، وفلسطين، وتيمور الشرقية، وماليزيا، وتمكن خلالها من حصد 20 نقطة، ليتأهل بعد ذلك للمرحلة الثانية التي واجه فيها منتخبات تايلاند والعراق والإمارات العربية المتحدة وأستراليا واليابان، ليحقق 19 نقطة، كانت كافية لإعلان تأهله إلى النهائيات.

وتتجه أنظار أكثر من 20 مليون سعودي وسعودية الساعة السادسة من مساء الخميس إلى ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة أولى مباريات نهائيات كأس العالم 2018 التي تجمع السعودية مع روسيا.

ويتوقع رياضيون ان تنتهي مباراة الافتتاح بين المنتخبين 'بالتعادل” لأن كلا الفريقين 'لا يريد الخسارة
هذا وحذر مسؤول كبير في الإدارة الأميركية مشجعي كرة القدم الراغبين بالسفر إلى روسيا لمتابعة المونديال من أن هواتفهم الذكية وكومبيوتراتهم المحمولة قد 'تتعرض للتجسس” من قبل قراصنة إلكترونيين 'يعملون في خدمة الكرملين”.

وأكد مدير 'المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس” وليام إيفانينا، أنه حتى أولئك الذين يظنون أنهم غير مهمين على الإطلاق يمكن أن يتم التجسس عليهم أثناء وجودهم في روسيا.

وأضاف 'إذا كنتم تعتزمون أن تأخذوا معكم هاتفا محمولا أو كومبيوترا محمولا أو مساعدا رقميا شخصيا أو أي جهاز إلكتروني آخر، فإياكم وأن تخطئوا الظن: 'كل البيانات الموجودة على هذه الأجهزة ولا سيما بيانات التعريف الخاصة بكم يمكن أن تطّلع عليها الحكومة الروسية أو مجرمون إلكترونيون”.

وشدد المسؤول الأميركي على أن الحل الأمثل والأبسط هو أن لا يصطحب معه المرء في رحلته إلى روسيا أي جهاز إلكتروني أساسي أو أن يتخذ إجراءات احترازية مثل نزع البطارية من الجهاز حين لا يكون في وضعية الاستخدام
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر