الاربعاء في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:34 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري: نؤكد على تضامننا الكامل مع الاخوة الفلسطينيين في نضالهم المشروع وندعو المجتمع الدولي لوقف "المجازر المروعة"
 
 
 
 
 
 
١٤ ايار ٢٠١٨
 
ابدى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استياء لبنان الشديد من قرار نقل السفارة الاميركية الى القدس وقال في تصريح له تعقيباً على القرار : غداة ذكرى نكبة فلسطين في ١٥ ايار ، تسطر الادارة الاميركية ، الاعلان عن يومٍ مشؤوم آخر هو ١٤ ايار .
إننا اذ نؤكد في هذا اليوم على موقفنا الرافض لاعلان القدس عاصمة لاسرائيل ، نرى في نقل السفارة الاميركية الى القدس ، خطوة تضع كل المسارات السلمية في المنطقة امام جدارٍ مسدود.

إنني اعبر عن عميق الاسف ، تجاه قرار يثير مشاعر الغضب لدى مئات الملايين من العرب والمسلمين والمسيحيين ويؤدي الى تأجيج العنف وإطلاق يد الاسرائيليين في سفك المزيد من دماء الفلسطينيين الابرياء وزيادة حدة التطرف التي باتت تهدد المجتمع العالمي بكل دوله وشعوبه.

واضاف: إننا اذ نستنكر هذه الخطوة الاستفزازية التي تزيد من حدة الصراع واعمال القمع والمجازر الدموية الرهيبة التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ، نؤكد على تضامننا الكامل مع الاخوة الفلسطينيين في نضالهم المشروع وندعو المجتمع الدولي للتحرك بسرعة لوقف هذه المجازر المروعة والسعي لمساعدة الفلسطينيين في سعيهم من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر