الثلثاء في ٢٥ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:28 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: من لم يسمِّ الحريري لا يحقّ له فرض الشروط
 
 
 
 
 
 
١٤ ايار ٢٠١٨
 
أشار عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش الى أن خيار تيار "المستقبل" هي الخيارات التقليدية لتشكيل الحكومات التي تحدّد بعد الإستشارات النيابية، إذ لا يمكن لفريق لم يسمِّ الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة أن يفرض الشروط عليه.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت علوش الى أن لدى "حزب الله" توجّه للدفع نحو المزيد من الإنغماس في العمل في إدارات الدولة، وهذا حقّه نظراً الى كتلته النيابية وخياراته، لكن في الوقت نفسه وضع شعار "تحصين المقاومة وحمايتها"، الأمر الذي قد يتعارض مع مصالح لبنان الدولية، وهذها يحمل إشكاليته.
وأضاف: لكن لا يوجد شيء نهائي حتى الآن الكثير من الكتل تكبّر الحجر في المفاوضات، لذلك لا يجدر استباق المراحل، فلننتظر التكليف وبعده يبدأ البحث بالتأليف.
على صعيد آخر، نوّه علوش بالعملية التنظيمية داخل تيار "المستقبل"، إذ كان مهماً البدء من مكان ما بعد انتهاء الإنتخابات، حيث يتم البناء على نتائجها، وكي لا تتكرّر الأخطاء في مراحل مستقبلية.
وهنا، شدذد علوش على أن الحريري يعتمد على الديبلوماسية في طرح الأمور وأخذ القرارات، وبالتالي فلننتظر الملف الذي بدأ به رئيس "المستقبل" وكيفية تأثيره على مسار "التيار".
الى ذلك، اشار علوش الى أنه من واجب الحريري أن يسعى الى تقديم أفضل العلاقات مع الدول وفي طليعتها الدول العربية.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر