الاربعاء في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:34 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
دريان في رسالة رمضان: لتشكيل حكومة قادرة على أداء الخدمات للمواطنين
 
 
 
 
 
 
١٦ ايار ٢٠١٨
 
وجه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان رسالة الى اللبنانيين، بمناسبة شهر رمضان المبارك، واعتبر أن لبنان خرج من انتخابات نيابية، زادت من النزاعات بين الناس، وأنتجت حالات من القطيعة والمماحكات التي لا ينبغي أن تبقى، لقد نجح من نجح، وعلى الجميع التوجه للخدمة الوطنية، ولتشكيل حكومة قادرة على أداء الخدمات للمواطنين، وإنفاذ المشروع النهضوي الإصلاحي، الذي على أساسه انعقدت المؤتمرات الدولية لمساعدة لبنان.

ولفت دريان الى إن لبنان لا يحكم إلا بالتوافق والتعاون، ومهما اختلفت الرؤى السياسية، فإن مستقبل لبنان الواعد، هو ما يجب النظر إليه، ودعا القوى السياسية جميعا، إلى التعالي وتغليب المصلحة الوطنية على ما دونها، في ظل الوضع الإقليمي والدولي المتأزم ، لان لبنان يستحق من الجيمع التنازلات المتبادلة لبناء الدولة على أسس متينة لا تشوبها شائبة.

وتطرق المفتي دريان للشأن الفلسطيني فقال: "إن الواجب هو التضامن مع فلسطين وشعبها العربي، ومع القدس وأهلها، والمسجد الأقصى، وكنيسة القيامة، وصحيح أن القدس ومساجدها وكنائسها هي حق للعرب لا شك فيه. لكن حتى الحق لا بد من أن يتجدد استحقاقه بالنضال، وبعدم التسليم. ينبغي أن يظل واضحا، أننا لن نقبل استعمار القدس، ولا استعمار فلسطين، أيا تكن وسائل القهر والإرغام".
المصدر : lbc
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر