الثلثاء في ٢١ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حاصباني: للاسراع في تشكيل الحكومة
 
 
 
 
 
 
١٧ ايار ٢٠١٨
 
تمنى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني أن "تتشكل الحكومة سريعا لأن الأوضاع الإقتصادية في لبنان والأوضاع العامة في المنطقة لا تتحمل تأخير تشكيلها"،

وقال في حديث لإذاعة "الشرق": "اننا لا نزال في مرحلة بعيدة عن النقاش في تفاصيل تشكيل الحكومة ولكن الانتخابات كونت صورة واضحة لجميع الافرقاء عن الواقع التمثيلي".

وعن زيارة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع لرئيس الحكومة سعد الحريري، رأى حاصباني أن "الخطوة إيجابية"، قائلا: "بدأنا مرحلة جديدة بهذه الخطوة ومسارا لإعادة الامور الى حيث يجب ان تكون وحيث الحوار والتفاهم خصوصا حول الرؤية العامة والاستراتيجية وما يجمع الفريقين من ثوابت وطنية وسيادية. فكرة "14 آذار" قائمة دائما عند من إتبع هذا النهج وما نراه اليوم هو حوار صريح بشأن كيفية مقاربة العمل في مؤسسات الدولة بشكل عام ولتقريب وجهات النظر بما يتعلق بسير عمل الحكومة".

وفي ملف المستشفيات الحكومية، قال حاصباني: "المستشفيات الحكومية هي مؤسسات عامة ولكن لها جداول مختلفة عن القطع العام وكانت هناك نقاشات مطولة لترجمة القانون والمسألة إتخدت وقتا أكثر لإنهاء الجداول. ونؤكد ان قرار مجلس الوزراء إتخذ منذ شهرين

ودعا حاصباني الى العمل في المستقبل على قانون مستقل للمستشفيات واعادة هيكلة شاملة لها. اما في الوقت الحالي فنعمل على تطبيق القانون الحالي قدر المستطاع وترجمته بالجداول والارقام ونتمنى الانتهاء من نقاش تفاصيل الارقام في وزارة المال ليصدر المرسوم".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر