الثلثاء في ٢١ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:51 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري: لا تدخلات خارجية في التأليف والمشكلة داخلية وتتعلق بالحصص
 
 
 
 
 
 
٩ اب ٢٠١٨
 
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، الرئيس سعد الحريري يرافقه وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غطاس الخوري والوزير السابق باسم السبع، في حضور وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل.

وبعد اللقاء قال الرئيس الحريري: ".. نقوم اليوم بحركة مع جميع الافرقاء وكان لي لقاء اليوم مع دولة الرئيس بري الذي هو دائما حريص على البلد والايجابية التي يحرص عليها دائما والتشجيع من اجل ان ننهي تشكيل الحكومة هو الاساس".

أضاف: "نحن في وضع اقتصادي واقليمي صعب ويجب علينا ان نتحرك، لذلك كان اللقاء ايجابيا جدا والرئيس بري على استعداد ان يساعد بشتى الوسائل وسوف يكون هناك لقاءات عدة ان شاء الله ونأمل خلال الايام المقبلة ان تتبلور الامور نحو المنحى الايجابي في ملف تشكيل الحكومة".

وأشار إلى ان "الجميع يتحدث عن حرصه على البلد وهذا الحرص يجب ان يتبلور بنتائج ولذلك اتمنى على كل الافرقاء السياسيين ان يفكروا بالبلد قبل ان يفكروا باحزابهم السياسية وانا متاكد اننا قادرون على الوصول الى نتيجة".

وتابع: "جرى الحديث كثيرا في الاعلام والبعض تحدث ان هناك تدخلات خارجية وهذا موضوع ليس واردا ولا احد يتدخل بتشكيل الحكومة، ورأيي ان هذا الكلام في غير مكانه ولا توجد تدخلات أو ضغوطات والمشكلة داخلية وتتعلق بالحصص، وان شاء الله خلال الأيام المقبلة هناك بعض الحلول وسوف اضعها على الطاولة، وان شاء الله يكون الافرقاء ايجابيين في هذا الموضوع".

أسئلة

سئل: عن الصيغة التي يفترض ان تقدم من قبلك لرئيس الجمهورية حول ملف تشكيل الحكومة وهل يمكن ان تكون صيغة ال24 وزيرا هي الحل؟

أجاب: حتى يقدم المرء صيغة يفترض ان يكون على معرفة بالحصص التي يفترض ان تخرج من هذه الصيغة، والصيغة وان تعددت الارقام فيها من 20 او 18 او 24 وزيراً، اي صيغة كانت هي موضوع حصص لذلك الموضوع هو موضوع الاتفاق على الحصص ومن بعدها نسير بالصيغة.

سئل: عن امكانية زيارته الرئيس عون في بعبدا واي متى يمكن ان تكون الزيارة قريبة ام لا؟

أجاب: ان شاء الله قريبا وسوف اقابل رئيس الجمهورية عندما تكون الامور ناضجة وليس هناك ما يمنعني من زيارة الرئيس ونناقش امورا اخرى ولكن في ما خص تشكيل الحكومة يجب ان اكون جاهزا حتى اقدم صيغة نهائية.

سئل: عن الحقيبة السيادية التي تطالب بها "القوات اللبنانية"؟

أجاب: كل الصيغ ندرسها وندرس كيفية ايجاد الحل المناسب لها والافضل لها، وما من شك ان كل طرف يسعى لان يكون له حصة ولكن يجب علينا ان نعرف انفسنا بان هذا البلد يكون بشراكة وهذه الشراكة مفروضة ومقبولة من قبل الجميع والعمل على اقناع الاخرين بهذا الشيء جاري ان شاء الله .

سئل: عن تحميلك مسؤولية تأخر ولادة الحكومة.
المصدر : الوكالة الوطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر