السبت في ٢١ تموز ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:08 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو صعب: هذا ما أبلغه باسيل للحريري
 
 
 
 
 
 
٢٩ حزيران ٢٠١٨
 
اعلن النائب الياس بو صعب اننا "قررنا عدم فصل النيابة عن الوزارة بعد انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وليس بعد انتخاب جبران باسيل نائباً".
واضاف بو صعب في حديث لـmtv: "نريد تمثيلا عادلا في الحكومة وفق الاحجام ولا شك ان التمثيل الاوسع في الشارع الدرزي هو للحزب التقدمي الاشتراكي لكنه ليس الأوحد".
وقال: "في تفاهم معراب كان الاتفاق ان نكون نحن والقوات كتلة واحدة داعمة للعهد الامر الذي لم يترجم في الحكومة السابقة"، مضيفا "المطلوب جلسة مصارحة وبحث بالعمق بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر".
وتابع "نطلب من الوزير ملحم الرياشي ان يكمل بالدور الذي بدأه والنائب ابرلااهيم كنعان ليس بعيدا عن هذا الجو".
واشار الى ان "اعتراضنا ليس على عدد وزراء القوات وباسيل أبلغ الرئيس سعد الحريري انه لا يمانع إعطاء القوات حقيبة سيادية"، مشددا على ان "نائب رئيس الحكومة موقع يعينه رئيس الجمهورية منذ اتفاق الطائف وهذا الامر غير قابل للنقاش والقرار فيه يعود للرئيس".
واوضح ان "رئيس الجمهورية حاسما بما يتعلق بصلاحياته التي يتيحها له الدستور".
وكشف بو صعب عن ان زيارة الحريري الى الرئيس عون كانت مهمة جدا واتفقا على العمل معاً لحل بعض العقد، معلنا ان "هناك كلام عن زيارة قريبة للدكتور سمير جعجع الى قصر بعبدا للقاء الرئيس عون".
واوضح ان "اللقاء بيني وبين النائب سامي الجميل حصل بناء على رسالة ايجابية من الكتائب"، مستطردا "حكي ان تتضمن حصة رئيس الجمهورية وزيراً سنياً وحصة الرئيس الحريري وزيراً مسيحياً".
وقال: "نحن نطالب بحقنا كما كل الفرقاء واين الخطأ بتوسيع كتلتنا النيابية واجراء تحالفات؟".
على صعيد آخر، قال: "الشخص الذي كتب مقدمة otv ضدي بات خارج المحطة وغير صحيح اني أؤسس لاطلاق صحيفة يومية".
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر