الخميس في ٢٠ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الاحرار: تأخير تشكيل الحكومة ينعكس سلبا على كل الصعد الاقتصادية والمالية والاجتماعية
 
 
 
 
 
 
٥ تموز ٢٠١٨
 
عقد المجلس السياسي لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه دوري شمعون وحضور الأعضاء واصدر بعده بيانا رأى فيه انه "ليس هنالك ما يشير الى قرب ولادة الحكومة العتيدة إذ لم تسجل اي حلحلة للعقد التي تعيق تشكيلها. على العكس من ذلك ينصب الاهتمام على تخفيف أجواء التوتر المرتفع الوتيرة بين الأطراف السياسيين أملا في تحسنها. يبقى ان التأخير ينعكس سلبا على كل الصعد في ظل تراجع الوضع الاقتصادي والضغط المالي والتأزم الاجتماعي. وعليه نضم صوتنا مجددا الى الأصوات المنادية بإنجاز الاستحقاق الحكومي وهذا ما يتطلب تنازلات متبادلة لتغليب المصلحة الوطنية على ما عداها من المصالح".

واشاد البيان "بمبادرة بكركي الهادفة الى استيعاب تداعيات سلسلة الرتب والرواتب التي اقرت بالقانون 46 وذلك تحت عنوان التعليم الخاص المهدد. ومن الأهمية بمكان إيجاد أرضية صلبة للشركاء في هذه الأزمة، عنينا إدارات المدارس والاساتذة ولجان الأهل من أجل الحفاظ على التعليم الخاص وإنصاف الأساتذة والأهل وإنقاذ العام الدراسي المقبل. من هنا التوجه الى المسؤولين ومناشدتهم التحلي بالإيجابية مع الدعوة الى دعم المدارس الخاصة باعتبارها تقدم خدمات أساسية أسوة بالمدارس الحكومية وكلاهما يتكاملان في خدمة التربية وفي رفع المستوى التعليمي".

ورأى ان "قرار إعطاء قروض سكنية لم يأخذ طريقه الطبيعي الى التطبيق بدليل ان المستفيدين المفترضين يرفعون الصوت اعتراضا. وعندنا ان الموضوع لا يتحمل مزيدا من التأجيل نظرا للنتائج المترتبة عليه، لذا ندعو الى معالجته في شكل يزيل الالتباس ويؤدي الى إيصال كل صاحب حق الى حقه. وفي سياق متصل تستوقفنا المشاريع السكنية المتوقفة لسبب او لآخر، بينما يجد عدد كبير من المواطنين أنفسهم عالقين بعدما دفعوا لأصحابها الأموال الطائلة فيما لم تستكمل أعمال البناء أحيانا يتوارى هؤلاء عن الأنظار. وعليه ندعو الى عدم ترك الأمور تسير في اتجاه المجهول والى تشجيع سلوك طريق القضاء لكي يضع يده على هذه المسألة برمتها وبأسرع وقت ممكن".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر