الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
توقيف شخصين يشتبه بانتمائهما لـ«داعش» في المغرب
 
 
 
 
 
 
٩ تشرين الثاني ٢٠١٨
 
أعلنت وزارة الخارجية المغربية اليوم (الجمعة) توقيف شخصين في مدينتي إنزكان وأيت ملول للاشتباه في موالاتهما لتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت الوزارة في بيان لها: «في إطار العمليات الاستباقية الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الإرهابي، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 18 و25 سنة، اليوم، بكل من إنزكان وأيت ملول، وذلك للاشتباه في موالاتهما لتنظيم داعش، وفي الإعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة».

كما شار البيان إلى أن أحد المشتبه فيهما معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، والآخر طالب بكلية الشريعة.

ومن جهته، أوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية في بلاغ أن التحريات الأولية أثبتت أن المشتبه فيهما كانا على ارتباط بعناصر إرهابية أخرى تم إيقافها في غضون شهر يوليو (تموز) 2018 بمدينتي فاس وآسفي.

وأضاف البلاغ: «أكد البحث الأولي أيضا أن عناصر هذه الخلية أجرت اتصالات واسعة بأشخاص موالين لـ(داعش) خارج المملكة، بغرض الاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم، استعداداً لتنفيذ مخططاتهما الإرهابية داخل المغرب».

إلى ذلك أشار البلاغ أيضا إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات تورطهما في الإعداد والتحضير لأعمال إرهابية، وكذا البحث في إمكانية وجود مشاركين داخل أو خارج المملكة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر