الاثنين في ١٧ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:01 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري التقت وفد المشاركين في مؤتمر الإتحاد العربي للصناعات الورقية
 
 
 
 
 
 
١٨ تشرين الثاني ٢٠١٨
 
استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفد المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف المنعقد في بيروت ، تقدمهم رئيس الاتحاد رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل في مستهل زيارة قاموا بها لمدينة صيدا بدعوة من عضو مجلس الاتحاد رئيس مجموعة أماكو علي العبد الله الذي رافقهم في الزيارة .

واطلع الوفد الحريري على اجواء مؤتمرهم المنعقد في بيروت وعناوين خطة عمل الاتحاد لحماية وتطوير هذا القطاع . وسلم الجميل بإسم الوفد الى الحريري كتاباً اصدره الاتحاد عن تاريخ الصناعات الورقية العربية .

الحريري

الحريري رحبت بالوفد مثمنة عقد مؤتمره في لبنان ومنوهة بدور هذا القطاع لبنانيا وعربيا وشكرت السيد علي العبد الله على اتاحة الفرصة لها لإستقبال وفد الاتحاد في صيدا . ورأت الحريري أننا احوج ما نكون في لبنان لمثل هذه المبادرات الخلاقة التي تساهم في النهوض بالعديد من القطاعات خاصة واننا في زمن يشهد الكثير من التحديات التي تواجه قطاعات ومهناً مختلفة ، كما يشهد انقراض مهن وولادة أخرى . وقالت : بقدر ما نكون قادرين على حضن وتحفيز الابتكار بقدر ما نستطيع ان ننهض بهذا البلد . وقطاع الصناعات الورقية من القطاعات الناشطة في هذا المجال ، ويلعب دورا اساسياً في الاقتصاد اللبناني والعربي. وان اهمية عقد مثل هذا المؤتمر في لبنان تكمن في كونه يشكل مساحة لقاء وتفاعل وتبادل للخبرات والتجارب بين الصناعيين العرب لتعميم فائدتها على كل الوطن العربي .

الجميل

وقال الدكتور الجميل اثر اللقاء : الاتحاد العربي للصناعات الورقية والتغليف والذي يضم عددا كبيرا من الصناعيين من كافة الأقطار العربية يعقد اجتماعات دورية وهذه المرة نلتقي في لبنان وكانت الزيارة اليوم للسيدة الحريري مناسبة قدمنا لها كتابا عن تاريخ الصناعات الورقية العربية. فلا ننسى ان العرب اطلقوا هذه الصناعة عندما اخذوها من الصينيين واطلقوها الى اوروبا . وكانت مناسبة لنشكر سعادة النائب الحريري على جهودها التي تقوم بها دعما لقطاعنا عموما وللحد من الأضرار البيئية التي تكون في مواد اخرى .

واضاف : ان انعقاد مؤتمرنا في بيروت يؤكد على دور لبنان ، ولا ننسى اننا قطاع لنصناعات تعنى بتدوير الورق الذي يعتبر لبنان رائدا فيها كما في عدة قطاعات من الصناعات الورقية التي تكتسب اهمية عالمية اليوم وتعتبر من الصناعات الخضراء والتي تنمي الاقتصاد الدائري وهي من صناعات المستقبل ومن الضروري ان نزيد من فعالية عملنا في لنبان وخارجه ايضا ، صحيح ان الصناعيين اللبنانيين متجذرون في لبنان انما ايضا هناك انتشار لهم حول العالم خاصة في قطاع الصناعات الورقية . وهذا المؤتمر يؤكد ايضا على اهمية لبنان الرائد بهذا المجال وجذوره وتطلعاته الى العالم .

الجواري

من جهته قال عضو مجلس الاتحاد محمد سلوم الجواري ( من العراق ) ان المؤتمر المنعقد في بيروت هو مؤتمر دوري يقام كل فترة كل ستة اشهر في بلد عربي وله اهمية كبيرة باللقاء بين الصناعيين لتحقيق التقدم في المجال الصناعي العربي وتطوير صناعة الورق والكرتون والتغليف والطباعة وتبادل الخبرات والتصدير التجاري بين الدول العربية وحل المشاكل العالقة التي تواجه هذه الصناعة وغيرها من الأمور يتم التداول بها وايجاد الحلول لها .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر