الخميس في ١٣ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:11 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
متى يُعلن القرار النهائي في اغتيال الحريري؟
 
 
 
 
 
 
١٠ تشرين الاول ٢٠١٨
 
عقدت المحكمة الخاصة بلبنان ومنظمة "عدل بلا حدود" لقاء أمس حول "تطورات المحكمة الخاصة بلبنان، في فندق "بادوفا" - سن الفيل، في حضور رئيسة المحكمة القاضية إيفانا هردليتشكوفا ونائبها القاضي رالف رياشي، وبعض أعضاء مكتب المحكمة وممثلين للجمعيات الأهلية المحلية وناشطين وناشطات في مجال حقوق الانسان، ضمن سلسلة النشاطات المشتركة بين المحكمة الخاصة بلبنان ومنظمة "عدل بلا حدود".


افتتح اللقاء بكلمتين ترحيبيتين: الأولى ألقتها منسقة المشاريع في منظمة "عدل بلا حدود" ماريا الخوري التي رحبت برئيسة المحكمة والقاضي رياشي والحضور، وعرضت "الأهداف المتوقعة من هذا اللقاء"، والثانية عرفت خلالها المسؤولة عن التواصل الخارجي في قسم الإعلام والتواصل في المحكمة الخاصة بلبنان رينا صفير عن القاضية هردليتشكوفا التي ألقت كلمة ركزت على "آخر التطورات في المحكمة الخاصة بلبنان منذ نشأتها حتى تاريخه، وخصوصا لناحية ازدواجية النظام القضائي في المحكمة الذي يدمج بين القانون اللبناني والقانون الجنائي الدولي".
وتطرقت إلى "الاجراءات والأصول المتبعة في المحكمة الخاصة بلبنان". وشرحت "القرار الاتهامي كقاعدة أساسية لصدور القرار النهائي أسوة بباقي الأنظمة القضائية".
ولمحت الى أن "القرار النهائي يلوح في الأفق القريب أي سيصدر خلال عام 2019".
ثم دار نقاش معمق عن هذا الموضوع، ولا سيما لناحية "فاعلية قرار المحكمة، معاقبة المحرضين وأصول الاستئناف والمحاكمة الغيابية".
بعدها تطرق اللقاء الى "دور الجمعيات الأهلية ومدى امكان تعاونها مع المحكمة الخاصة بلبنان".
واختتم اللقاء بأخذ صورة تذكارية للحاضرين مع القاضية هردليتشكوفا ونائبها القاضي رياشي.
المصدر : المركزية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر