السبت في ٢٣ شباط ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 11:21 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
كرم: مستمرون بمواجهة التطبيع مع نظام الأسد
 
 
 
 
 
 
١٢ شباط ٢٠١٩
 
أكّد أمين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق الدكتور فادي كرم ان 'المواجهة بخصوص الالتزام بموضوع النأي بالنفس مستمرة وبالنسبة للقوات اللبنانية فموقفنا في الحكومة السابقة وفي نقاش البيان الوزاري الحالي هو الإصرار على النأي بالنفس لأن البديل هو الاستسلام لسياسة حزب الله التي تضر لبنان واللبنانيين”.

وشدد كرم في حديث عبر 'الحدث” على ان‏ 'موقفنا واضح وسنستمر بمواجهة السياسات التي تحوّل لبنان إلى تابع للسياسة الإيرانية ونحن مستعدون لمواجهة كل السياسات التي تطوّع اللبنانيين لسياسة حزب الله”، مضيفاً: 'واجهنا التطبيع مع النظام السوري ومستمرون بهذه المواجهة لأن التطبيع ضد مصلحة اللبنانيين”.

وأوضح النائب السابق ان‏ 'النظام اللبناني توافقي والحكومة حكومة توافق وطني ومظم الأفرقاء ممثلون فيها والمواجهة على المستوى السيادي والاستراتيجي ستكون داخل الحكومة وعلى مجلس النواب لعب دوره في هذا الخصوص”.


واعتبر كرم ان 'كل فريق يستطيع ‏ طرح سياسته وسنستمر نحن وحلفاؤنا بالمواجهة على المستوى الاستراتيجي وانما على مستوى الملفات الداخلية قد تختلف التحالفات”، كاشفاً انه 'ستكون هناك محاولات لخرق وتجاوز البيان الوزاري ونحن واضحون في القوات اللبنانية لإعطاء أهمية لكل كلمة في البيان الوزاري ‏لأنه أساسي في السياسة الوطنية”.

وعن زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى لبنان شدد أمين سر تكتل الجمهورية القوية ان '‏كل سياسة إيران توسعية وهدفها من زيارة ظريف مصلحة السياسة الإيرانية وليست المصلحة اللبنانية ولم يتغير أي شيء مع هذه الزيارة ولبنان لا يستفيد من السياسة الإيرانية”، مؤكداً ان '‏لبنان لا يستطيع ان يكون تابعاً لإيران ونعلم ان إيران تعاني من مشاكل اقتصادية وعزلة عالمية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر